الشريط الإخباري

تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع طريق السكة الواصل بين صحنايا والأشرفية

ريف دمشق-سانا

باشرت مديرية الخدمات الفنية في محافظة ريف بدمشق بصيانة وتزفيت وتأهيل المدخل الرئيسي لحي القرية الصغيرة في أشرفية صحنايا والشوارع المحيطة به بالتزامن مع البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع طريق السكة الواصل بين صحنايا والأشرفية بدءا من كازية البلدة مروراً بالمدارس حتى نهاية المخطط التنظيمي.

عضو المكتب التنفيذي لشؤون الخدمات منير شعبان أوضح أن كلفة المرحلة الثانية لمشروع تنفيذ طريق السكة تبلغ 150 مليون ليرة وتم التعاقد مع مؤسسة الانشاءات العسكرية لتنفيذه كونه يشكل مدخلا اضافيا لصحنايا ويخفف الضغط عن المدخل الرئيسي.

وأشار شعبان إلى أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل كل واحدة بطول 100 متر علما أن كلفة المرحلة الأولى من المشروع بلغت 135 مليون ليرة مبيناً أن المباشرة في تنفيذ صيانة شارع القرية الصغيرة كمرحلة أولى خطوة مهمة تنهي معاناة المواطنين والطلاب ولا سيما خلال فصل الشتاء ويسهل حركة الدخول والخروج للقرية مبينا أن كلفة الطريق البالغ طوله 1 كم وعرضه 16 مترا تبلغ 50 مليون ليرة.

وفي تصريح للصحفيين أوضح مدير الخدمات الفنية المهندس غسان الجاسم أنه بعد مطالبات متكررة من الأهالي لصيانة الحفر والمقاطع تم التوجيه للمديرية باجراء صيانة شارع القرية الصغيرة لافتا إلى أن العمل جار حتى يتم الانتهاء من تخديم اغلب الشوارع في القرية والشارع الرئيسي.

ماهر حوراني صاحب منشرة في القرية الصغيرة اشار إلى اهمية صيانة طريق القرية كونه ينهي الى حد ما المشاكل التي كان يعاني منها السكان ويسهل عليهم الحركة وخاصة في فصل الشتاء فيما بينت مديرة مدرسة الشهيد مصطفى حسن هناوي مريم محمود ان الطلاب كانوا يعانون كثيرا كون المدرسة واقعة على الشارع مباشرة وكانت هناك مطالبات مستمرة للصيانة.