الشريط الإخباري

طابق خاص للأطفال وغرفتا عمليات وعناية مشددة قيد الإنجاز في مركز الحسكة الإسعافي

الحسكة-سانا

كشف مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف عن البدء بالعمل لتطوير المركز الطبي الإسعافي المحدث بمدينة الحسكة عبر تجهيز طابق خاص للأطفال وغرف عمليات عناية مشددة.

وفي تصريح لنشرة سانا الصحية أوضح الدكتور خلف أنه يجري حاليا تجهيز طابق خاص للأطفال ضمن المركز يضم 30 سريرا مع قسم خاص بالحواضن وغرفة عمليات وأخرى للعناية المشددة.

وبحسب مدير الصحة يسهم المركز في تلبية الاحتياجات الإسعافية لأهالي المدينة على “مدار 24 ساعة” ويوفر الخدمات العلاجية والأدوية عبر كادر طبي وتمريضي مختص ليخفف بذلك الضغط عن المركز الطبي الموجود وسط مدينة الحسكة.

وتعمل مديرية صحة الحسكة على تأمين مراكز بديلة في ظل خروج نحو 50 منشأة صحية عن الخدمة على مستوى المحافظة بفعل الإرهاب وفقا للدكتور خلف الذي يشير إلى أن عدد المراكز الصحية العاملة حاليا يصل إلى 40 مركزا.

وأحدث المركز الإسعافي الجديد في أيلول الماضي ويضم حاليا وفقا لمديره الاداري بسام الحيجي قسمين للإسعاف العام والأطفال وجناحا لاستقبال المرضى من كبار السن وقسما خاصا للأطفال مع وجود أطباء اختصاصيي داخلية وقلبية ونسائية وبولية وهضمية وأطفال و13 طبيبا مقيما.

والمركز بسعة 40 سريرا ويحوي أجهزة تخطيط قلب وتصوير إيكو وصدمة كهربائية وتصوير بالأمواج فوق الصوتية ووصل عدد المرضى والمراجعين فيه خلال شهر تشرين الأول الماضي إلى 7 آلاف مريض ومراجع.

هفال عيسى