الشريط الإخباري

إزاحة الستار عن نصب تذكارية للشهداء وتدشين مبان تربوية بالسويداء

السويداء-سانا

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية جرى اليوم في محافظة السويداء إزاحة الستار عن نصب تذكارية لعدد من شهداء الجيش العربي السوري تقديرا وتخليدا لبطولاتهم وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وتدشين مبان تربوية وذلك بمشاركة رسمية وحزبية وشعبية.

وشملت الفعاليات اطلاق اسم الشهيد العميد شرف معاذ أبو عساف على دوار العنقود في مدخل مدينة السويداء الشمالي وإزاحة الستار عن النصب التذكارية لشهداء قرية مفعلة الذين بذلوا ارواحهم رخيصة فداء ودفاعا عن الوطن وكرامته.

واكد ذوو الشهداء متابعة السير على نهج البطولة والتضحية والفداء الذي خطه الشهداء بدمائهم دفاعا عن الوطن مستلهمين إرث الأباء والأجداد فهبوا بعزيمة لا تلين حين طلبهم الواجب وقدموا أرواحهم رخيصة لتبقى سورية عزيزة مصانة.

إلى ذلك تم تدشين مدرسة الشهيد رائد العقباني للتعليم الأساسي الحلقة الثانية في بلدة قنوات بكلفة 114 مليون ليرة وتتألف من طابقين بمساحة طابقية 416 مترا مربعا وتضم ثماني غرف صفية وتسع إدارية منها غرف مخبر ومكتبة ومعلوماتية وإرشاد نفسي وتثقيف صحي وغيرها.

كما تم تدشين طابق ثالث في مدرسة الشهيد مالك الحلبي بقرية عتيل بكلفة نحو 20 مليون منفذ وممول بمبادرة من قبل المجتمع الأهلي في القرية بإشراف مديرية التربية ومخصص للتعليم الثانوي ويضم تسع شعب صفية تتسع لنحو 350 طالبا وبمساحة طابقية 500 متر مربع.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي على قيم الشهادة والبذل والعطاء التي يجسدها أبناء سورية كل يوم لتبقى منيعة عصية على أعدائها لافتا إلى أن الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد اقترنت بالعطاء والبناء والنماء ويتابع النهج السيد الرئيس بشار الأسد حيث تسير سورية بكل قوة وإصرار نحو نصرها المنجز على قوى الإرهاب والعدوان والاستعمار.

من جهته أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير إلى أن سورية ستبقى صامدة قوية وستنتصر على أعدائها بعزيمة أبنائها وتضحيات شهدائها وبطولات جيشها وحكمة وشجاعة قيادتها ودعم أصدقائها وستمضي في مسيرة الصمود والبناء والانتصار التي أرستها الحركة التصحيحية.

حضر الفعاليات رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وقيادة فرع حزب البعث ورؤساء فروع المنظمات والاتحادات والنقابات الشعبية والمهنية ومديرو عدد من الدوائر والمؤسسات الرسمية المعنية بالمحافظة وفعاليات أهلية وذوو الشهداء.

 

انظر ايضاً

إزاحة الستار عن نصب تذكارية للشهداء وتدشين مبان تربوية بالسويداء