رياضيو حمص يطالبون بزيادة الدعم المادي وإحداث صالات تدريبية

حمص-سانا

طالب أعضاء المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص بإحداث صالات تدريب متعددة الأغراض وتأمين المستلزمات الرياضية والتدريبية لمختلف الألعاب المركزية والتأكيد على الاتحادات الرياضية الالتزام بخططها الفنية ونشاطها الرياضي.

ودعا الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم في مقر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص إلى صرف تعويضات السفر للمرشحين لاتباع دورات تأهيل وصرف رواتب المدربين وتحديدها حسب الشهادة التدريبية وتطبيق الحافز التشجيعي للمدرب واللاعب غير المحترف لرفع مستواه الرياضي.

وأشار الأعضاء خلال مؤتمرهم المنعقد تحت عنوان “الرياضة ثقافة وأسلوب حياة” إلى ضرورة صيانة صالة الشهيد غزوان أبو زيد وتسوير ملاعب كرة القدم الخاصة بأندية زيدل وخربة الحمام ورام العنز والمخرم وإعادة تأهيل نادي الفروسية ومنع التعديات على الأراضي المخصصة للرياضة.

وناقش المؤتمر زيادة الدعم المالي للأندية الرياضية الرائدة والنشيطة ومنح اللجان الفنية الفرعية للألعاب تعويضا ماديا لحضور الاجتماعات الشهرية وتخصيص نادي السلام الرياضي للمعوقين بإعانة مالية سنوية تتناسب مع نشاطهم وحجم مشاركتهم.

ورأى مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الإشتراكي أن مشكلات الرياضيين “تعبر عن مشاكل المجتمع كاملة لأن الرياضة حياة
وثقافة وأسلوب تنتسب إليها جميع شرائح المجتمع”.

ولفت رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إلى أن الرياضة السورية أثبتت حضورها وتواجدها المستمر من خلال مؤتمراتها السنوية التي لم تتوقف على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها سورية.

وكشف جمعة عن خطة الاتحاد للعام القادم والتي تتضمن ضم رياضيين بأعمار دون 12 عاما وتنظيم مهرجانات المحبة والانتصار في المحافظات السورية مؤكدا أن جميع مقترحات فرع الاتحاد الرياضي بحمص ستكون ضمن دائرة اهتمام المكتب التنفيذي وستتم تلبية الممكن منها ضمن الإمكانيات المتاحة.

بدوره أكد عبد الإله بوطا رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص أهمية المقترحات المقدمة لرسم سياسة العمل الرياضي وفق خطط منهجية علمية مواكبة للتطور الحاصل في جميع الميادين.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي حول عودة النشاطات الرياضية في سورية وانجازات نوادي كرة القدم في المحافظة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم إياد ظفرور عضو سابق لقيادة فرع حمص للحزب وعدد من الرياضيين القدامى في المحافظة.

حضر أعمال المؤتمر محافظ حمص طلال البرازي وأعضاء قيادة فرع حمص للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وأعضاء مجلس الشعب.

 

انظر ايضاً

توفير مستلزمات التدريب ودعم الأندية… أبرز مطالب المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب

حلب-سانا شهد المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب الذي عقد اليوم طروحات عديدة،