الشريط الإخباري

قاذفات روسية تدمر مراكز قيادة وتجمعات لإرهابيي داعش في محيط البوكمال

موسكو-سانا

دمرت قاذفات استراتيجية روسية اليوم مراكز قيادة وتجمعات ومدرعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في غارات جوية على مواقعه في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني بأن ” 6 قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى من طراز ” تو22 إم 3″ نفذت ضربة جماعية مكثفة على مواقع تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط البوكمال” نحو140كم جنوب شرق مدينة دير الزور .

وأوضحت الوزارة أن وسائل الرصد الموضوعي أكدت أن الضربات الجوية أدت إلى تدمير مراكز قيادة تابعة للتنظيم الإرهابي وتجمعات لإرهابييه وآلياته المدرعة.

وأشار البيان إلى أن القاذفات الروسية أقلعت من مطار في الأراضي الروسية ووصلت إلى سورية عبر الأجواء الإيرانية والعراقية مبيناً أن مجموعة من مقاتلات /سو30 إس إم/ أقلعت من مطار حميميم قامت بتأمينها في حين عادت جميع الطائرات سالمة إلى مواقع تمركزها بعد إنجاز مهمتها.

وتشارك روسيا الاتحادية منذ أيلول عام 2015 في الحرب على الإرهاب عبر مجموعة من الطائرات الحربية تتخذ من مطار حميميم قاعدة لها إضافة إلى تنفيذ قاذفات استراتيجية بعيدة المدى انطلاقا من روسيا غارات على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات