الشريط الإخباري

باسيل: لبنان ليس ألعوبة بأيدي الآخرين

برلين-سانا

طالب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل بعدم التدخل في الشؤون اللبنانية ووقف أي محاولات للتلاعب والمساس باستقرار بلاده وسيادتها، مشدداً على أن لبنان ليس ألعوبة بأيدي الآخرين.

وقال باسيل في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل بعد محادثات بين الجانبين في برلين “إن سياسة لبنان واضحة تماماً فهو يعتمد النأي بالنفس عن مشاكل الخارج وعدم التدخل في مشاكل الآخرين كي لا يتدخل الآخرون في قضاياه .. كما أنه يعتمد نهج عدم الاعتداء على أي دولة طالما هي لا تعتدي علينا وهذا ما نحن في صدد المطالبة به”.

وأضاف “نحن ندعو الدول الصديقة إلى مساعدتنا في وقف السياسات الخاطئة والمتهورة التي تؤدي إلى تعزيز التطرف والارهاب فيما نحن نواجهه بالفعل مع انتشار هذين الخطرين في كل دول العالم بمن فيها أوروبا”.

وأردف “نطالب ألمانيا بما لديها من علاقات سياسية حول العالم بألا تسمح بالقيام بمغامرات غير محسوبة تضر بأوروبا وتؤول الى الفشل”، موضحاً أن أي مغامرة عسكرية اسرائيلية كان يروج لها البعض ضد لبنان ستنتهي بالخسارة وبالتالي قد يخسر لبنان لأنه سيدمر ولكنه سيخرج منتصرا لأنه يدافع عن أرضه .. وأي اعتداء سياسي خارجي على لبنان ستكون نتائجه عكسية.

من جهته أعرب غابرييل عن حرص ألمانيا على وحدة واستقرار لبنان ووقوفها الى جانبه وجانب من يريدون المحافظة على وحدة وسيادة هذا البلد.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: العقوبات الأميركية بحق باسيل افتراء سياسي

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أن قيام الولايات المتحدة بوضع اسم رئيس …