الشريط الإخباري

الصباغ يلتقي السفير الجزائري بدمشق وأعضاء مجلس الأعمال السوري الأرميني

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم السفير الجزائري في دمشق صالح بوشة عمق علاقات الصداقة وتجذرها بين الشعبين السوري والجزائري.

وشدد صباغ على أن صمود الشعب السوري وبسالة الجيش وحكمة القيادة السورية استطاعت صد الهجمة الارهابية الكبيرة في المنطقة مبيناً أن بوابات النصر باتت تلوح بالأفق .

وأعرب صباغ عن حرص مجلس الشعب على توطيد العلاقات مع البرلمان الجزائري مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية والبرلمانية لا يجب أن تبقى في الاطار النظري بل يجب أن تكون ذات نتائج ملموسة على أرض الواقع.

بدوره أكد السفير بوشة أهمية التعاون البرلماني والثقافي بين البلدين وضرورة أن تكون البعثات الدبلوماسية في البلدين جسوراً لهذا التعاون مشيرا الى ضرورة ان يعود حجم التبادل التجاري بين البلدين الى أفضل من السابق.

وأوضح السفير بوشة أنه يعمل بالتعاون مع عدد من الوزارات السورية لإيجاد آلية مشتركة للتعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي مشيراً إلى وجود فرص كبيرة للتعاون بين البلدين ولا سيما في مجال إعادة الاعمار.

وفي سياق متصل التقى رئيس مجلس الشعب اليوم أعضاء مجلس الأعمال السوري الأرميني برئاسة ليون زكي رئيس المجلس لبحث آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سورية وأرمينيا.

وأكد صباغ أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين منوهاً بالمواقف المهمة للحكومة الأرمينية الداعمة لسورية في ظل الحرب الارهابية التي تتعرض لها.

من جهته أشار زكي إلى الجهود المبذولة من قبل أعضاء المجلس لتفعيل العلاقات التجارية موضحاً أنهم بصدد التنسيق لفتح معرض دائم للمنتجات السورية في أرمينيا على أن يكون في المستقبل مركزاً للتبادل التجاري بالإضافة إلى رغبة الشركات الأرمينية بالمشاركة في مرحلة إعادة الإعمار.