سورية تشارك في معرض موسكو الدولي لصناعة المنتجات الحلال

موسكو-سانا

بمشاركة 15 دولة بدأت اليوم فعاليات الدورة الثامنة من معرض موسكو الدولي لصناعة المنتجات الحلال في العاصمة الروسية والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الروسية.

ويضم المعرض الذي يستمر لغاية ال 18 من الشهر الجاري أجنحة لشركات مختلفة تعرض منتجاتها في القطاعات الغذائية والزراعية والسياحية والضيافة والأزياء ومستحضرات التجميل والصحة والرياضة والخدمات والتكنولوجيا والاستثمار والتعليم ومن هذه الشركات 25 شركة روسية من كبرى الشركات الغذائية العاملة في هذا المجال.

كما تشارك سورية في المعرض بجناح على مساحة 30 مترا يتضمن معروضات عن الجلديات ومواد التجميل وصبغات الشعر والفنون اليدوية التشكيلية ومنتجات لاتحاد الحرفيين السوريين.

عدنان تنبكجي شيخ الكار في الفنون التشكيلية اليدوية المشارك في الجناح السوري أشار في تصريح لـ سانا إلى ضرورة مشاركة سورية في مختلف المعارض التي تقام في روسيا وغيرها من البلدان بهدف زيادة وجود المنتجات السورية في أسواق تلك الدول لافتاً إلى أن المنتجات الحرفية السورية لاقت إقبالاً جيداً في المعرض منذ اليوم الأول.

ونوه تنبكجي بالدعم الحكومي المقدم للمشاركين السوريين حيث تحملت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات كل تكاليف المشاركة.

يشار إلى أن المعرض يهدف إلى عرض جميع منتجات “الحلال” التي تصنعها الشركات الروسية للمستهلكين وتقدر منظمات متخصصة قيمة تجارة منتجات الحلال على مستوى العالم بنحو 4 تريليونات دولار سنويا ومن المتوقع وصولها إلى نحو 5ر6 تريليونات عام 2020 .