الشريط الإخباري

احتفال وطني في ذكرى الحركة التصحيحية في أحد تشكيلات الجيش العربي السوري بالسويداء

السويداء-سانا

شاركت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في محافظة السويداء اليوم احتفالات جماهير شعبنا بالذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة بإقامة حفل وطني في أحد المواقع العسكرية وذلك بمشاركة مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا وحضور فعاليات رسمية وحزبية.

وتخلل الاحتفال تقديم قصائد شعرية وأغان وطنية قدمها عدد من بواسل جيشنا البطل وأعضاء مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا إضافة إلى عرض فني راقص لفرقة كاناثا للفنون الشعبية تحية إلى سورية الأم وجيشها وقائدها.

ولفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير في كلمة له إلى أن الحركة التصحيحية “بنت سورية الحديثة وأرست دعائمها القوية ولا سيما مع بناء جيشها العقائدي الذي حقق الانتصار في تشرين التحرير ويتابع اليوم بكل عزم وتصميم وبطولة معارك الشرف والكرامة والانتصار في مواجهة التنظيمات الإرهابية وداعميها على كامل مساحة الوطن”.

بدوره أشار أحد قادة التشكيلات العسكرية في كلمة الجيش والقوات المسلحة إلى أن الحركة التصحيحية كانت وستبقى بما جسدته من معان ودلالات ضرورة وطنية وقومية لأنها عبرت عن إرادة الشعب السوري ورغبته في التجدد والانبعاث لافتا إلى أن سورية أفشلت بفضل وعي شعبها وتلاحمه مع جيشه الباسل وحكمة قيادته الشجاعة ودعم الأصدقاء الأوفياء وفي مقدمتهم روسيا وإيران والمقاومة الوطنية اللبنانية كل مخططات الغرب الاستعماري.

من جهته لفت أحد أعضاء مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا جمال مزهر إلى أن المجموعة وتقديرا لتضحيات وبطولات وانتصارات بواسل جيشنا على كامل الجغرافيا السورية رغبت في مشاركتهم باحتفالات ذكرى الحركة التصحيحية مشيرا إلى أن جوهر التصحيح ونهج المقاومة والصمود الذي أرساه القائد المؤسس حافظ الأسد باق ومستمر بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد والشعب السوري يقف صفا واحدا إلى جانب جيشه وقيادته.

وفي تصريح عقب الاحتفال قال محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي “جئنا اليوم لنحتفل مع جنودنا البواسل أبطال الجيش العربي السوري بذكرى قيام الحركة التصحيحية التي أسست لدولة قوية في كل المجالات وكان الاهتمام الكبير فيها إيجاد جيش وطني عقائدي يؤءمن بقضايا الأمة ويتبنى الدفاع عنها وها هو يحقق الانتصارات المتتالية في الحرب الشرسة ضد قوى الظلام والإرهاب”.

حضر الاحتفال عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي إيهاب حامد وأعضاء مجموعة بصدورنا نحمي مؤسساتنا وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة.