الشريط الأخباري

الأمم المتحدة تدعو نظام بني سعود لرفع الحصار عن اليمن دون شروط

جنيف-سانا

دعت الأمم المتحدة اليوم نظام بني سعود إلى رفع الحصار عن اليمن دون انتظار تشديد المراقبة على السفن التي تنقل مساعدات الى موانئ اليمن كما اشترط به النظام السعودي.

ونقلت أ ف ب عن منسق العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكولدريك قوله لوسائل إعلام في جنيف خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف “أن الوضع الإنساني الداهم لا يسمح بانتظار اتخاذ ترتيبات جديدة للتثبت من الشحنات “محذراً من أن الوطأة الإنسانية لما يجري في اليمن حالياً تفوق التصور.

وأضاف ماكولدريك “لا أعتقد أن المباحثات بشأن تعزيز عمليات المراقبة يجب أن تعرقل إعادة فتح ميناء الحديدة كونه المدخل الرئيسي للمساعدات الإنسانية الحيوية للسكان “مشددا على أن الحصار يعقد الوضع الكارثي أصلا.

وكانت منظمة الامم المتحدة جددت مطالبتها امس بضرورة الرفع الكامل للحصار المفروض على اليمن من قبل التحالف الذي يقوده نظام بنى سعود ضد اليمن.

يواصل تحالف النظام السعودى عدوانه على اليمن منذ اذار عام 2015 مخلفا دمارا هائلا فى البنى التحتية فى البلاد وآلاف القتلى والمصابين فضلا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بشكل كبير نتيجة الحصار الجائر الذى تفرضه سلطات نظام بني سعود على اليمن.

 

انظر ايضاً

وزير خارجية بنغلاديش: الصين عرضت مساعدتها لحل مسألة الروهينغا

داكا-سانا أعلن وزير خارجية بنغلاديش محمود علي أن الصين عرضت مساعدتها لحل مسألة الروهينغا في ...