الشريط الأخباري

(قلم وفكرة.. منعمر بكرا).. مبادرة لتنمية الموارد البشرية

دمشق-سانا

يقيم فريق “نبض” للتنمية بالتعاون مع مؤسسة “الأولى” للتدريب والاستشارات وحلول الأعمال دبلوم تنمية موارد بشرية بعنوان “قلم وفكرة .. منعمر بكرا” وذلك بهدف رفد الشباب الراغبين في تطوير وتنمية قدراتهم والباحثين عن فرص عمل في مجال إدارة الموارد البشرية.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أوضح المدرب الاستشاري وائل الحسن أن الدبلوم يهدف إلى تطوير الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل بطريقة احترافية ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة بطريقة إيجابية بالإضافة إلى أن الدبلوم يعمل على ردم الفجوة بين التعليم الجامعي والواقع العملي من خلال الإعداد العلمي والتطبيقي للشباب وتزويدهم بالمهارات الإدارية والسلوكية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف الحسن إن محاور الدبلوم الأساسية تتضمن تدريب المشاركين على مهارات التواصل والتفاوض وإدارة الوقت واستثماره بالطريقة الصحيحة والعمل ضمن فريق بالإضافة إلى مهارات الإدارة والتنظيم والتقييم وتطوير الأداء كما تشمل المحاور أيضا التخطيط الفعال للمسار الوظيفي وتنمية مهارات العاملين في القطاعات المختلفة.

يشار إلى أن مجموعة نبض تأسست سنة 2014 من فريق يضم شبابا مؤهلين في مجالات مختلفة ويعمل الفريق على مستوى مدينة جرمانا للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية في المجتمع.

ربى شدود