الشريط الأخباري

دورات مجانية لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل

اللاذقية-سانا

بمناسبة إنجاز ألف دورة تدريبية تلقى خلالها أكثر من 3500 متدرب ومتدربة العديد من المعارف والعلوم أعلن المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا أسست عن اطلاق دورات مجانية في مجال لغات البرمجة والبرامج الهندسية لعدة اختصاصات.

رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور طارق شحادة أشار إلى أن الدورات التدريبية التي أنجزها المعهد منذ تأسيسه في بداية 2016 شملت اللغات الأجنبية ودروس التقوية لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في المواد المدرسية ودورات تأهيل الموارد البشرية في عدد من المجالات.

ولفت الدكتور شحادة إلى أهمية التأهيل والتدريب وخصوصا لشريحة الشباب باعتباره خطوة أساسية في المرحلة المقبلة التي تتطلب كوادر مؤهلة لإعداد دراسات وأبحاث مشاريع إعادة الإعمار وتنفيذها من خلال تزويدهم بالمعارف والمدارك الاختصاصية بأسلوب أكاديمي واحترافي.

بدوره أوضح المشرف الإداري على المعهد الدكتور بشار صقر أن دورات المعهد تستهدف الخريجين الجامعيين الجدد وطلبة السنوات الأخيرة في مختلف الاختصاصات الهندسية لافتا إلى أن غاية هذه الدورات هو تأهيل الكوادر البشرية وتدعيمها بكل التقنيات والأدوات التي تخدم بناء قاعدة معرفية تلبي متطلبات وحاجات المجتمع وترتقي بالمستوى العلمي والتعليمي فيه.

من جانبه أشار مدير المعهد المهندس رامي يوسف إلى أن المعهد وقع مؤخرا مذكرة تفاهم مع فرع نقابة المهندسين باللاذقية لتأهيل الكوادر وتدريبها وتطوير أدائها وتقديم الخبرة والدعم التقني والعلمي لأكبر عدد من المتدربين في البرامج الهندسية والمتطلبات الأخرى التي تعدهم لسوق العمل وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار القادمة.

بشرى سليمان