الشريط الأخباري

إدخال بئر الغارية 2 في السويداء بالاستثمار

السويداء-سانا

أعلن مدير الموارد المائية بالسويداء الدكتور المهندس نبيل عقل أنه تم إدخال بئر الغارية2 في ريف المحافظة بالاستثمار عقب تنفيذ التجهيزات الفنية المتعلقة به.

وأوضح عقل في تصريح لمراسل سانا اليوم أن كلفة البئر نحو 87 مليون ليرة ويضاف إلى 81 بئرا تم إدخالها بالاستثمار خلال الفترة الماضية لحل مشكلة المياه في ريف المحافظة وسيستفاد منه لأغراض ري الأشجار مبديا الاستعداد لمؤازرة مؤسسة مياه الشرب منه لدعم الواقع المائي في تلك المنطقة.

يشار إلى أنه يوجد حاليا 7 آبار قيد التجهيز لإدخالها تباعا في الاستثمار خلال الفترة القادمة مع وجود 3 آبار قيد الحفر ليتم تجهيزها لاحقا.

من جهة ثانية أفاد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا بأنه تمت إعادة تشغيل 5 آبار لمياه الشرب ووضعها بالخدمة منذ بداية الشهر الجاري وذلك في مدينة السويداء وقريتي الرضيمة والهيات بعد إصلاحها واستبدال مضخاتها الغاطسة المعطلة إضافة الى تجهيز بئر جديد في قرية مصاد بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ويتم العمل على ربطه مع شبكة مياه الشرب في القرية.

يشار إلى أن المؤسسة استلمت خلال الشهر الجاري 20 مضخة غاطسة من قبل فريق المياه والإصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث سيتم تركيبها على عدد من الآبار الخارجة عن الخدمة في مناطق مختلفة من المحافظة.

 

انظر ايضاً

الموافقة على مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في السويداء وتأهيل عدد من المدارس في حماة

السويداء -حماة-سانا وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء على ترخيص مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة ...