الشريط الإخباري

خاتمي: انتصارات سورية والعراق انعكست إيجاباً على المنطقة

طهران – سانا

أكد عضو مجلس خبراء القيادة في ايران الشيخ أحمد خاتمي أن الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيشان العربي السوري والعراقي في دحر تنظيم “داعش” الإرهابي أثرت بشكل إيجابي في المنطقة والعالم مبينا أن على الجميع أن يشكروا سورية والعراق لقضائهما على هذا التنظيم التكفيري الإجرامي الذي كان يشكل تهديدا للبشرية.

وأوضح خاتمي في خطبة الجمعة اليوم أن “من كانوا يحلمون بإنشاء دولة لتنظيم “داعش” الإرهابي انهزموا وخلفوا وراءهم ملفا حافلا بالخيانة والإجرام” معتبرا أن دخول محور المقاومة إلى الساحة في مواجهة “داعش” أسهم في تحقيق هذه الانتصارات وقال “لو لم تتدخل ايران لكان عليها أن تحارب “داعش” في شوارع طهران وفي شوارع مدن المحافظات الحدودية الكبرى”.

وأشار خاتمي إلى أن التحالف الغربي المزعوم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي كان منذ البداية مجرد خداع للرأي العام فهو لم يتخذ أي إجراء ضد هذا التنظيم الإجرامي ما شكل برهانا على أن الأوروبيين والأميركيين لا يعتزمون القضاء على “داعش” بل يريدون إدارته وفقا لمآربهم.

وحول استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية قال خاتمي إن “الحكومة السعودية تدخلت بكل وقاحة وصلافة في الشؤون الداخلية اللبنانية” لافتا إلى أن “سلام واستقرار لبنان يزعج نظام آل سعود الذي امتدت يداه إلى الدول الأخرى وتلوثت بجميع الجرائم سواء في سورية أو العراق أو لبنان أو اليمن”.