الشريط الإخباري

ملكي: كيان الاحتلال الإسرائيلي نموذج صارخ لانتهاك القوانين الدولية

طهران-سانا

أدانت إيران استمرار احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين والجولان السوري وتوسيع الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية مجددة مطالبتها بإنهاء هذا الاحتلال.

وأكد حسن ملكي المستشار الأول للممثلية الدائمة لإيران في اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في بيان اليوم أن الكيان الصهيوني “نموذج صارخ لانتهاك القوانين الدولية ومعاد للإنسانية” مشددا على أن الجولان جزء لا يتجزأ من سورية.

وقال ملكي إن “إيران تعتبر أي سياسات غير شرعية وتمييزية إزاء أبناء الأراضي الفلسطينية المحتلة والوجود العسكري لقوات الاحتلال في المناطق السكنية وغير العسكرية وإقامة المستوطنات انتهاك صارخ للحقوق الدولية وميثاق الأمم المتحدة والقرارات المتعلقة بمعاهدة جنيف الرابعة”.

وأشار ملكي إلى أن تقارير الأمم المتحدة للعام الماضي أكدت أن ثلث الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا على يد الكيان الصهيوني هم من الأطفال.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلى يؤكد باستمرار أطماعه بالأراضي الفلسطينية والجولان السوري المحتل ضاربا عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية حيث يعمل من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي العربية المحتلة من خلال مصادرة الأراضي والضغط على الفلسطينيين والاعتداء عليهم بهدف تهجيرهم وترك أراضيهم ومنعهم من زراعتها ومساعدة المستوطنين للاستيلاء عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency