الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: انتصارات الجيش السوري على طول نهر الفرات تمهد لهزيمة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن انتصارات الجيش العربي السوري على طول نهر الفرات خلال عملياته ضد إرهابيي تنظيم “داعش” ستؤدي إلى هزيمة الإرهاب في سورية.

وبين فومين في حديث لصحيفة “غازيتا رو” الروسية أن “التقدم خلال العمليات القتالية النشطة على طول نهر الفرات يؤءدي إلى حسم مصير الإرهابيين رغم المقاومة التي يبدونها هناك”.

وأشار فومين إلى أن “جدول الأعمال لمرحلة ما بعد القضاء على الارهاب تتضمن مسائل التسوية وإعادة إعمار البنية التحتية المدمرة وتقديم مساعدات إنسانية ضرورية للسكان” مبينا أن “مركز التنسيق الروسي في حميميم يقوم بهذه المهام بشكل مستقل وبالتعاون مع المنظمات الدولية على حد سواء”.

واعتبر فومين أن مؤتمر الحوار الوطني السوري هو “أفضل شكل للتسوية السياسية بعد هزيمة الإرهابيين” مشيرا إلى “اقتراب انتهاء الأعمال القتالية ضد الإرهاب ولذلك فإن المؤتمر سيسمح لممثلي كل المجتمع السوري باختيار طريقة موحدة لتنمية الدولة بشكل مستقل ويؤءكد تمسكهم بوحدة واستقلال سورية وإيجاد الظروف لإجراء إصلاحات”.

وتشارك روسيا الاتحادية منذ أيلول عام 2015 بالحرب على الارهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية وتمكنت خلال هذه الفترة من القضاء على مئات الارهابيين اضافة الى دعم الجيش العربي السوري في عملياته للسيطرة على المزيد من القرى والبلدات واجتثاث الارهاب منها.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك