الشريط الإخباري

في اليوم الوطني للبيئة.. مسيران بدرعا وحماة-فيديو

درعا-حماة-سانا

نظمت مديرية شؤون البيئة في محافظة درعا اليوم مسيرا من ساحة البانوراما حتى مقر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمدينة بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وشعبية ونقابية وذلك بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

وأكد المشاركون في المسير أنه ينم عن الوعي البيئي لافتين إلى أهمية العمل التطوعي والتشاركية بين جميع الفعاليات للحفاظ على البيئة وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على النظافة العامة والشخصية.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة العمل على تحسين البيئة بكل مكوناتها واقران ذلك بالممارسة الميدانية الفعلية مبينا أن المحافظة تعمل بشكل مستمر على معالجة المشاكل البيئية والتخلص من كل الملوثات ضمن الإمكانات المتاحة.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي إلى أن المسير رسالة مفادها “اننا نعيش في بيئة نظيفة تليق بسورية المجد “داعيا الى تعميق ثقافة النظافة والتطوع لدى الابناء للوصول الى مجتمع وبيئة نظيفة.

وأوضح معاون مدير شؤون البيئة قاسم الرفاعي في تصريح لمراسل سانا إلى أن المسير اقيم بمشاركة كل الفعاليات للفت الانتباه لأهمية الحفاظ على البيئة بجميع مكوناتها وصون مواردها.


مسير تطوعي في حماة

وفي حماة نظمت محافظة حماة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة مسيرا تطوعيا لنشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها من المخاطر التي تتهددها إضافة إلى تكريم عدد من عمال النظافة والحدائق لتميزهم بأداء عملهم.

وانطلق المسير من دوار الجندي المجهول وصولاً إلى دوار السيد الرئيس واختتم بحملة نظافة ومعرض بيئي متنقل مع رسم لوحة فنية بيئية نفذها أطفال منظمة طلائع البعث.

وأشار مدير البيئة مدحات ديماسي في تصريح لمراسل سانا إلى أن المسير الذي شاركت فيه فعاليات اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة الطلائع ومديريتا الزراعة والتربية والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية يهدف إلى نشر الوعي والثقافة البيئية والتركيز على مفهوم المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة وخصوصاً لدى الأطفال والشباب.

مسير بحماة

مسير بدرعا

انظر ايضاً

مسير بيئي في منطقة ضهر القصير بحمص

حمص-سانا نفذت مديرية زراعة حمص بالتعاون مع مديرية البيئة اليوم، مسيراً بيئياً في منطقة ضهر …