الشريط الإخباري

بحث خطة عمل برنامج الأغذية العالمي في الحسكة

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع وفد من برنامج الاغذية العالمي برئاسة احمد زكريا اليوم خطة عمل مكتب البرنامج في المحافظة لعام 2018 وآليات الوصول إلى الفئات الأشد احتياجا.

وقدم المحافظ عرضا عن واقع المحافظة الاغاثي والانساني لكونها تستقبل آلاف الوافدين من ريفي دير الزور والرقة ما شكل ضغطا كبيرا عليها لجهة تقديم الخدمات وإيصال المساعدات الإنسانية داعيا إلى زيادة حجم المساعدات المقدمة للحسكة وادراج الزيادة في خطط عمل المنظمة للعام القادم وتخصيص المحافظة بعدد من المشاريع التي تدعم سبل العيش لأهميتها في تامين الاستقرار المادي والمعنوي للكثير من الأسر.

كما أبدى الموسى استعداد المحافظة لتقديم ما يلزم لتسهيل مهمة فريق برنامج الاغذية العالمي في الحسكة بغية ايصال المساعدات الغذائية إلى مستحقيها وفق آلية معتمدة وبإشراف لجنة الإغاثة الفرعية.

بدوره نوه مدير البرامج في مكتب برنامج الاغذية العالمي بدمشق أحمد زكريا بالتسهيلات التي تقدمها محافظة الحسكة لمساعدة مكتب البرنامج بالقامشلي على إيصال المساعدات الانسانية إلى المستحقين لافتا إلى أن “خطة عام 2018 تتضمن تخفيض الحصص الغذائية في أغلب المحافظات بنسبة 80 بالمئة باستثناء الحسكة التي سيتم إبقاء الحصص فيها على حالها إلى جانب التركيز على دعم مشاريع سبل العيش بالمحافظة لكونها تؤمن الاستقرار المادي والمعنوي للأسر المحتاجة”.

وأشار زكريا إلى وجود 5 مشاريع لدعم سبل العيش تمت الموافقة عليها وتتضمن تنفيذ مشروع الدجاج البياض وانتاج الفطر المحاري وخبز الصاج وإحداث مخبز في قرية زين المبرج جنوب الحسكة اضافة الى مشروع الحدائق المنزلية مؤكدا وجود عدد من المشاريع تتم دراستها لاعتمادها وتنفيذها خلال الفترات القادمة.

ولفت مدير المكاتب الفرعية لبرنامج الأغذية العالمي في سورية خالد القدسي إلى أهمية شراء المساعدات الانسانية من السوق المحلية لكونها ذات جدوى اكبر وسيتم العمل على هذه الفكرة ودعوة الموردين والتجار والصناعيين في المحافظة بالتنسيق مع لجنة الاغاثة الفرعية إلى ندوة تعريفية بشروط البرنامج الخاصة بشراء المواد من السوق المحلية منوها بدور المحافظة في تقديم كل ما يلزم لعمل فريق البرنامج بالحسكة.

حضر الاجتماع عبد العزيز نعمان مدير مكتب البرنامج في المحافظة وعدد من اعضاء لجنة الاغاثة الفرعية.

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

دمشق-سانا وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مع برنامج الأغذية العالمي مذكرة تفاهم للتعاون في …