الشريط الإخباري

اليازجي لوفد أوروبي: عودة أكثر من ألف منشأة سياحية للعمل

دمشق-سانا

أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي عبر عودة أكثر من ألف منشأة سياحية للعمل والبدء بمشاريع استثمارية سياحية مشيرا إلى أن سورية تمتلك جميع مقومات السياحة.

وأشار اليازجي خلال لقائه اليوم وفداً ضم برلمانيين وحقوقيين من دول أوروبية إلى أن سورية تعرضت لكل أشكال الإرهاب سياسيا واقتصادياً وإعلامياً والحرب التي شنت عليها انعكست سلباً على الشعب السوري منوها بأن زيارة هذه الوفود لسورية فرصة مهمة لنقل الصورة الحقيقية عن الواقع ونبض الحياة لدى السوريين رغم الحرب.

ولفت الوزير اليازجي إلى أن الوفود التي تزور سورية أمامها فرصة للاطلاع على الحقائق وكسر حاجز المعرفة الذي وضعته الحكومات التي تعادي سورية.

وحذر اليازجي من أن السياسات التي اتبعتها بعض الدول في دعم الإرهاب في سورية ستنعكس خلال الفترات القادمة على هذه الدول عبر عودة الإرهابيين إليها بعد فشلهم وهزيمتهم في سورية.

وفي تصريح صحفي أفاد رئيس الوفد الدكتور ديكلن هايس من إيرلندا بان هذه زيارته التاسعة لسورية التي تمتلك أصدقاء من دول مختلفة مهمتهم التحرك إيجاباً لتغيير النظرة السائدة عن الوضع في سورية.

ولفت هايس إلى أن صداقته ومحبته للسوريين تدفعه للوفاء لهم مبيناً أنه من المقرر تمويل عملية قلب لطفل عمره أربع سنوات بمشاركة بقية أعضاء الوفد وغدا سيتم إجراؤها بمشفى دار الشفاء كما يتضمن برنامج الوفد زيارة لأهالي كفريا والفوعة اللتين تتحديان الحصار الإرهابي المفروض عليهما.

وانتقد عضوا البرلمان الإيرلندي المشاركان في الوفد الإجراءات أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تمس الشعب بأكمله لافتين إلى وجود برلمانيين ايرلنديين يؤدون أدوارا واسعة ويهتمون بتقصي الحقائق في الأماكن التي تسببت الولايات المتحدة الأمريكية والنظام السعودي بالحروب فيها كما في اليمن وليبيا وسورية والعراق معربين عن أسفهم لبقاء السياسة الايرلندية حيادية في موقفها.

وعرض خلال اللقاء فيلم عن آثار الدمار التي تعرضت لها مناطق مختلفة في سورية ومنها مدينة تدمر الأثرية.

 

انظر ايضاً

وزير السياحة يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون العربي وتطوير صناعة السياحة

الدوحة-سانا بحث وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن …