الشريط الإخباري

المشاركون في الملتقى التأميني: ابتكار منتجات تأمينية تعوض الأثر السلبي للأزمة

دمشق-سانا

أوصى المشاركون في الملتقى التأميني الوطني الأول الذي اختتم فعالياته مساء اليوم بضرورة تطوير قطاع التأمين بكل مكوناته وابتكار منتجات تأمينية تعوض الاثر السلبي للازمة الحالية وتلبي حاجات شرائح جديدة من المؤمنين وضرورة وضع نظام عصري للتأمين يحدد واجبات ومسؤوليات كل الاطراف .

ودعا المشاركون لإيجاد حلول فعالة بما يخص إعادة التأمين وإحداث لجان لإعادة تطوير القطاع بمشاركة شركات التأمين و التعاون مع الدول الصديقة بهذا المجال وضرورة اعادة دراسة تعرفة التأمين الصحي والخدمات المرتبطة بها وادراج واستخدام الانظمة الالكترونية بما يخدم جودة الخدمة والتركيز على الكوادر وخاصة في مجال التدريب التخصصي المهني.

وشدد المشاركون على ضرورة وضع معايير للجهات الرقابية للتدقيق على عمل الجهات التأمينية والتعامل مع الاستثمارات الخاصة بشركات التأمين بجدية وتأسيس شركة استثمارية بإدارة شركات التأمين مع امكانية ادراج اسهمها في سوق دمشق للأوراق المالية والابتعاد عن سياسة المنافسة غير المنسجمة مع اسس التسعير الاكتوارية وايجاد رابط مشترك يجمع شركات التأمين ووكلاء ووسطاء التأمين وشركات النفقات الطبية للخروج بقرارات مشتركة تضبط السوق التأميني.

وأوصى المشاركون بضرورة زيادة الاكتتاب في سوق التأمين والتركيز على جودة الخدمة المقدمة لحاملي الوثائق التأمينية المختلفة .

انظر ايضاً

تحديات قطاع التأمين الصحي وسبل تطويره في ثاني أيام الملتقى التأميني

دمشق-سانا تركزت الجلسة الأولى من ثاني أيام الملتقى التأميني الوطني الاول الذي يعقد في فندق …