الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

البرلمان الأوروبي: نظام معلوماتي موحد لمراقبة حدود الاتحاد

ستراسبورغ-سانا

وافق البرلمان الأوروبي اليوم على قرار يقضي بتزويد الدول الأوروبية في فضاء شنغن بنظام معلوماتي موحد لتسريع عمليات التدقيق على حدودها الخارجية ولتحسين سبل مكافحة الإرهاب.

ونقلت أف ب عن مقرر المشروع الذي قدمه إلى البرلمان الأوروبي النائب الإسباني اغوستين دياز دي ميرا غارسيا كونسويرغا قوله إن “الهدف هو تحسين إدارة الحدود الخارجية ومكافحة الهجرة غير القانونية وتسهيل السيطرة على تدفق المهاجرين والمساهمة في الوقاية من الجرائم الإرهابية”.

وأضاف كونسويرغا إن هذا النظام سيتيح كشف المجرمين الذين يتنقلون بهويات مختلفة كما حصل مع الإرهابي الذي هاجم سوقا تجارية خلال الميلاد في برلين في التاسع عشر من كانون الأول الماضي.

وبموجب النظام الجديد الذي سيطبق بشكل عملي بحلول عام 2020 سيتم جمع أسماء وأرقام جوازات سفر وبصمات وصور كل الذين يعبرون حدود فضاء شنغن من غير الرعايا الأوروبيين.

كما يتيح النظام التحقق بشكل أدق مما إذا كان الأجانب غير الأوروبيين يتقيدون بمهلة الحد الأقصى الممنوحة لهم في إطار “إقامة قصيرة” في أوروبا والبالغة 90 يوما موزعة على فترة من 180 يوما في المجموع وما اذا كانت تأشيرات دخولهم قد انتهت.

ومن المقرر أن يطبق هذا النظام على دول فضاء شنغن الـ 26 يضاف إليها رومانيا وبلغاريا على أن يحل مكان الختم اليدوي على جوازات السفر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البرلمان الأوروبي يفشل بالتصويت على عدم الاعتراف بالانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة

بروكسل-سانا كشفت وسائل إعلام غربية عن فشل الدعوة التي تقدم بها النائب الإستوني في البرلمان …