الشريط الإخباري

مؤتمر القبائل والعشائر في سورية والعراق: وحدة مصير ومسار الشعبين السوري والعراقي في مواجهة الأخطار المحدقة بهما- فيديو

ريف دمشق-سانا
أكد المشاركون في مؤتمر القبائل والعشائر في سورية والعراق وحدة مصير ومسار الشعبين السوري والعراقي في مواجهة الأخطار المحدقة بهما ومركزية القضية الفلسطينية ودعم المصالحات الوطنية.

وشدد المشاركون في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد اليوم في فندق ومنتجع يعفور بريف دمشق تلاه المنسق العام لوفد شيوخ القبائل والعشائر العربية في العراق الشيخ الدكتور علي رشيد العنزي على ضرورة التعاون على مكافحة ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله بمختلف الوسائل في البلدين والتكامل الاقتصادي لافتين إلى الاعتزاز بما حققه الجيشان السوري والعراقي من انتصارات وأن يقوم أبناء العشائر في البلدين بدور إيجابي خدمة للمصالح الوطنية والقومية.

ودعا البيان إلى تشكيل لجنة لدراسة وإعداد الاجراءات والآليات الكفيلة بتشكيل مجلس عشائر عربية مشتركة مؤكدا ضرورة الاعداد لعقد مؤتمر تأسيسي بإسم “الأمانة العامة” لتوحيد الكلمة والمواقف بين جميع ممثلي القبائل والعشائر العربية.

ورأى أمير قبيلة طي الشيخ محمد الفارس في اللقاء بين القبائل والعشائر في سورية والعراق بادرة وطنية طيبة فالعراق يمثل العمق الاستراتيجي لسورية وسورية الوطن الرحيب والحضن الدافئ للعراقيين معربا عن أمله في أن تتجسد كل مقررات المؤتمر على أرض الواقع وأن تأخذ مداها لتحصين الوطن وإفشال المشروع الصهيوأمريكي وأهدافه في المرات القادمة.