الشريط الإخباري

غوتيريس يوعز بتنظيم جولة جديدة من محادثات جنيف

نيويورك-سانا

أوعز الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم للمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا تفعيل الخطوات الرامية إلى تنظيم جولة جديدة من المحادثات السورية في جنيف.

ونقل موقع روسيا اليوم عن متحدث باسم الأمين العام قوله إن “غوتيريس طلب من دي ميستورا إجراء مشاورات مع كل الأطراف المعنية وتحريك الجهود الرامية إلى عقد جولة مفاوضات جديدة على أساس بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن”.

وكان دي ميستورا اشار في تصريح له عقب لقائه وزير الدفاع الروسى سيرغي شويغو في موسكو أمس إلى أن اللقاء شكل “فرصة مهمة فى الوقت المناسب لبحث آفاق الانتقال من مناطق تخفيض التوتر فى سورية إلى التسوية السياسية الأكثر استقرارا فيها” لافتا إلى” أهمية عامل الزمن ومواصلة المناقشات حسب صيغة استانا قبيل عقد اللقاء الدورى فى العاصمة الكازاخستانية”.

يذكر أن العاصمة الكازاخية استانا استضافت ست جولات من اللقاءات حول سورية اختتمت آخرها في ال15 من أيلول الماضى حيث جددت الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية التزامها القوي باستقلال وسيادة ووحدة أراضى الجمهورية العربية السورية ومكافحة الارهاب فيها فيما جرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة في الرابع عشر من تموز الماضى وجرى فيها التركيز على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الإرهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك في اجتماعات المجموعة التخصصية للذكاء الاصطناعي من أجل الصحة في جنيف

جنيف-سانا بمشاركة سورية ممثلة بوزارة الاتصالات والتقانة بدأت في مدينة جنيف السويسرية اجتماعات المجموعة التخصصية