الشريط الأخباري

المصارع رجا الكراد.. مسيرة حافلة بالألقاب تمتد لـ 24عاما

درعا-سانا

حصد لاعب منتخب سورية للمصارعة رجا الكراد خلال مسيرته الرياضية التي امتدت 24 عاما عددا كبيرا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشاركاته الدولية فلمع نجمه ليكون مثالا للاعب المتميز سواء باحترافه المصارعة الحرة او باخلاقه الرياضية العالية.

وحقق الكراد وهو من مواليد عام 1985 في اخر مشاركاته خلال هذا العام الميدالية البرونزية بدورة الالعاب الاسيوية للصالات والفنون القتالية في تركمانستان بوزن 125 كغ بعد أن قدم أداء مهاريا متميزا.

وبين الكراد في تصريح لمراسلة سانا بدرعا ان المصارعة الحرة استهوته منذ صغره حيث بدا ممارسة اللعبة في نادي عمال درعا مع اشقائه الستة وشارك في اول بطولة على مستوى سورية في عام 1994 في فئة الأشبال.

وأضاف الكراد: نلت العديد من الميداليات في مشاركاتي الخارجية ابرزها ذهبية وزن فوق 90 كغ بدورة ألعاب المتوسط للمصارعة الحرة الشاطئية التي اقيمت في إيطاليا عام 2015 وذهبيتا بطولتي غرب اسيا في قطر 2010 وفي لبنان 2014 وفضية الدورة العربية بمصر 2007 وفضية دورة المتوسط في إيطاليا عام 2009 مبينا انه يعمل حاليا مدربا للعبة في محافظته درعا مع الاستمرار مع المنتخب الوطني كلاعب أساسي.

ولفت الكراد الى انه يعمل على النهوض بلعبته في محافظته بالاعتماد على وسائل بسيطة لاعداد مجموعة من اللاعبين مشيرا إلى أن اللعبة في المحافظة تحتاج الكثير من الامكانيات لتتحول الى لعبة جماهيرية ولا سيما أنها تزخر بمواهب واعدة واهم ما يجب توفيره هو تخصيص أماكن تدريب مناسبة للعبة كونها ذات قوانين وانظمة تختلف عن باقي الألعاب إضافة إلى توفير التجهيزات الاساسية لها كالبسط والمعسكرات التدريبية الاحتكاكية.

واختتم الكراد حديثه نسعى من خلال فريقنا الذي نعمل على إعداده بالشكل الامثل الى رفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية والتي هي رسالة نرغب بايصالها للعالم باننا صامدون واننا قادرون على تحقيق الانجاز في اسوأ الظروف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency