الشريط الأخباري

منتخب سورية لكرة السلة يستعد لتصفيات كأس العالم

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية لكرة السلة بعد غد معسكره التدريبي الداخلي في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بإشراف المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش استعدادا للمشاركة بتصفيات كأس العالم المقرر انطلاقها الشهر القادم.

ووجه اتحاد اللعبة الدعوة إلى 28 لاعبا للانضمام للمعسكر وهم محمود تراب ووليام حداد وجوني ديب وانس شعبان ورامي مرجانة وميشيل معدنلي ومجد عربشة وزكريا الحسين وطارق الجابي وشريف العش وحكم العبد الله ونديم عيسى ووائل جليلاتي وانطوني بكر وإياد حيلاني وعمر الشيخ علي وجميل صدير وهاني ادريبي وخليل خوري والحسين حسن وأغيد رحال ومحمود طرقجي ويامن حيدر ومحمد حاضري وبلال اطلي ومحي الدين قصبلي ووسام يعقوب وعبد الوهاب الحموي.

ويخوض منتخبنا التصفيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات لبنان والأردن والهند ويستهل مبارياته بلقاء منتخب الأردن في العاصمة اللبنانية بيروت في الثالث والعشرين من الشهر المقبل ثم يحل ضيفا على منتخب الهند بعد ثلاثة ايام في مدينة بنغالور.

وكان اتحاد اللعبة اتفق مع الصربي ماتيتش لتدريب المنتخب بعد مفاوضات ونقاشات مطولة جرت منذ اسبوعين حيث كان الخيار الأفضل من بين عدة خيارات تم طرحها وبما يتناسب مع واقع منتخبنا.

والمدرب فيسيلين ماتيتش من مواليد عام 1960 ويملك خبرة كبيرة في عالم التدريب حيث سبق له تدريب منتخبات إيران ولبنان وليبيا إضافة لعدد كبير من الأندية آخرها الحكمة اللبناني وهو محاضر دولي معتمد.

وتشارك في التصفيات الآسيوية 16 منتخبا تم تقسيمها إلى أربع مجموعات ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة الى المرحلة الثانية ليصبح عددها 12 منتخبا يتم تقسيمها إلى مجموعتين ويتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الرابع إلى بطولة كأس العالم المقررة في الصين 2019.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

مدرب منتخب سورية بكرة السلة: تعويض الخسارة أمام الأردن عبر بوابة المنتخب الهندي-فيديو

دمشق-سانا يلتقي منتخب سورية بكرة السلة للرجال مع نظيره الهندي غدا عند الساعة الثالثة والنصف ...