الشريط الأخباري

شمخاني: الإدارة الأمريكية تنشر الإرهاب في سورية والعراق

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن الإدارة الأمريكية تعمد إلى إطلاق اتهامات بدعم الإرهاب من دون أي دليل بينما هي التي تنشره في سورية والعراق إضافة إلى دعمها العدوان على الشعب اليمني ومساندتها قمع سلطات ال خليفة للشعب البحريني.

وقال شمخاني في حوار مع قناة يورونيوز الإخبارية إنه “أصبح واضحا اليوم لدى الرأي العام العالمي بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو شخص كاذب”.

وأشار شمخاني إلى أن “إيران لا تعادي الشعب الأمريكي مطلقا وليس من سبب لكي تعاديه لكن الإدارة الأمريكية كانت تعادي الشعب الإيراني دائما”.

وكان ترامب اتهم خلال كلمة له مؤخرا طهران بعدم الالتزام بالاتفاق النووي وأعطى الكونغرس 60 يوما لاتخاذ قرار بشأن اعادة فرض عقوبات اقتصادية بحقها كانت قد رفعت بموجب الاتفاق كما هدد بأن بلاده قد تنسحب من الاتفاق بالكامل فى نهاية المطاف وقرر فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني.

وفيما يتعلق بتعزيز علاقات طهران مع أوروبا قال شمخاني إن “معارضة الدول الأوروبية لموقف ترامب أمر جيد لكنه غير كاف ويجب عليها أن تتخذ خطوات أكثر عملية في المجالات السياسية والاقتصادية لإظهار معارضتها لطريقة تصرف الإدارة الأمريكية” مشيرا إلى إن الشعب الإيراني كان ينتظر خطوات جدية من أوروبا التي أقدمت حتى الآن على إجراءات استعراضية أكثر منها جدية.

وحول استفتاء إقليم كردستان في شمال العراق جدد شمخاني التاكيد على معارضة إيران أي مبدأ لتقسيم الدول لافتا إلى أن الأمم المتحدة والدول العالمية يعارضون هذا المبدأ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شمخاني: تحرير الموصل إنجاز كبير على طريق اجتثاث جذور الإرهاب

طهران-سانا وصف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني تحرير مدينة الموصل العراقية بأنه ...