الشريط الأخباري

شويغو ودي ميستورا يبحثان آفاق التسوية السياسية في سورية

موسكو-سانا

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا خلال لقائهما في موسكو اليوم آفاق التسوية السياسية للأزمة في سورية.

وقال دي ميستورا في تصريح عقب اللقاء إن “اللقاء شأنه شأن جميع اللقاءات مع وزير الدفاع الروسي كان مفيدا وجرى في جو إيجابي “مشيرا إلى أنه شكل”فرصة مهمة في الوقت المناسب لبحث آفاق الانتقال من مناطق تخفيض التوتر في سورية إلى التسوية السياسية الأكثر استقرارا فيها”.

ولفت دي ميستورا إلى “أهمية عامل الزمن ومواصلة المناقشات حسب صيغة أستانا قبيل عقد اللقاء الدوري في العاصمة الكازاخستانية”.

بدوره شدد شويغو على أهمية العمل مع ممثلي الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ قراراتها التي تنص على خطوات لاحقة لتسوية الوضع في سورية سواء حسب اجتماعات أستانا أو خلال العمل في إطار مؤتمر جنيف.

وقال شويغو مخاطبا دي ميستورا خلال اللقاء “لا شك في أنه من المهم لنا أن نعمل بتعاون وثيق وتنسيق مطلق مع جميع الجهات المعنية وبالدرجة الأولى مع الأمم المتحدة.. ومتابعة القضايا المرتبطة بالمسائل اللاحقة لتسوية الوضع سواء حسب سيناريو أستانا ام العمل في جنيف”.

يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت ست جولات من اللقاءات حول سورية اختتمت آخرها في الـ15 من أيلول الماضي حيث جددت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية التزامها القوي باستقلال وسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية ومكافحة الإرهاب فيها فيما جرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة في الرابع عشر من تموز الماضي وجرى فيها التركيز على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الإرهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency