الشريط الإخباري

معرض تشكيلي للفنانين غسان عزي وشاكر العيسمي في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

احتضن المركز الثقافي العربي في مدينة السويداء اليوم معرضاً للفن التشكيلي ضم 40 عملاً فنياً للفنانين غسان عزي وشاكر العيسمي.

وأراد الفنانان من خلال المعرض الذي يستمر أسبوع إيصال رسالة مفادها ..مهما بلغت قسوة الحرب وحجم الدمار والدماء الذي خلفته لن تستطيع أن تنال من الإنسان وما بداخله من جمال وبأنهما إختارا تجسيد ذلك في لوحاتهما من خلال التركيز على الطبيعة لكونها خلاقة ومتجددة ومصدراً للإلهام والإبداع وذلك بحسب ما بينا لمراسل سانا.

وأشار عزي إلى أنه يشارك ب /25/ لوحة زيتية بأحجام متنوعة وأسلوب أقرب للإنطباعي في معظمها وبعضها الأخر تعبيري تتمحور موضوعاتها حول بيئة السويداء الريفية وطبيعتها الجميلة إضافة إلى بعض الأعمال التي تعكس قضايا إنسانية بألوان ممزوجة بين الحارة والباردة مع الميل للون الغامق.

ولفت العيسمي إلى أن في لوحاته ما يحمل تجارب حديثة وأسلوبا وخطاً جديداً أراد الدخول به حيث يشارك ب /15/ لوحة بأحجام متوسطة وصغيرة مشغولة بالزيتي والأكريليك تعكس في معظمها مناظر طبيعية من زهور وبحر وأشجارومياه وغيرها بأسلوب إنطباعي يظهر فيها إحساسه الخاص من خلال الألوان المفرحة ولمسات الريشة السريعة ما جعل اللوحات تنبض بالحياة والفرح.

ويحمل الفنان عزي إجازة في الفنون الجميلة عام 1990 وله معارض فرديةإضافة لمشاركاته في معارض جماعية عديدة كما يحمل الفنان العيسمي أيضاً إجازة في الفنون الجميلة عام 1991 وله مشاركات في عدة معارض فنية.

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته