الشريط الأخباري

15 إعلاميا غربيا في مدينة دير الزور للاطلاع على واقع المحافظة-فيديو

دير الزور-سانا

بدأ اليوم وفد اعلامي يضم 15 إعلاميا من أمريكا والدول الأوروبية يمثلون وكالات أنباء وصحفا ومستقلين زيارة إلى مدينة دير الزور للاطلاع على واقع المحافظة بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من فك حصار “داعش” عنها والتقدم الكبير في أرياف المحافظة.

ونوه أعضاء الوفد خلال لقائهم محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره بصمود أهالي دير الزور في وجه إرهاب “داعش” مشيرين إلى أن زيارتهم تهدف إلى الاطلاع على واقع الحياة في المدينة وتأثير الحصار على الاهالي الذين صمدوا.

من جانبه استعرض المحافظ واقع المدينة وما عانته خلال فترة الحصار الذي فرضه تنظيم “داعش” الإرهابي عليها لأكثر من الف يوم مشيرا إلى “الجهود الحكومية المبذولة في الوقت الراهن لإعادة الحياة الى طبيعتها في محافظة دير الزور والقرى والبلدات والمدن التي يتم تحريرها من قبل أبطال الجيش العربي السوري”.

ولفت سمره إلى “أهمية نقل الصورة الحقيقية إلى الخارج ومدى تأثير العقوبات الغربية الجائرة المفروضة على سورية على عملية إعادة الاعمار خلال المرحلة القادمة وخاصة أن سورية تقوم بمهمة محاربة الإرهاب نيابة عن العالم”.

وتحرص الحكومة السورية على السماح لمن يرغب من الصحفيين العرب والاجانب بالاطلاع على حقيقة ما تمارسه التنظيمات الإرهابية المدعومة من دول عربية وغربية ضد الشعب السوري والبنية التحتية والمؤسسات الخدمية وللاطلاع على حقيقة الدور الذي يقوم به الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب عكس ما تروج له وسائل إعلام عربية وغربية.