الشريط الإخباري

مناقشة الجهود المشتركة مع المنظمات الدولية في درعا-فيديو

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المساهمة الحكومية والتعاون مع المنظمات الدولية ومن بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ساعدا في تأمين الخدمات للمواطنين ولا سيما المتأثرين بتداعيات الأزمة.

وخلال لقائه فريقا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم أشار المحافظ إلى ضرورة التعاون في مجال إقرار خطة طوارئ تتعلق بخدمات الصحة والمياه والصرف الصحي ودعم المحافظة في مجال تحويل العيادات الشاملة إلى مشفى يكون رديفاً للهيئة العامة لمشفى درعا الوطني وتزويد المواطنين بخزانات لمياه الشرب بسعات مختلفة وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي وتامين بعض الاليات لتحسين واقع المياه والصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل لإعادة تأهيل البنى التحتية وازالة التعديات عن خطوط جر مياه الشرب وتحسين واقع الخدمات الصحية.

من جانبها نوهت مديرة فريق المنطقة الجنوبية التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر سارة المموحي بالجهود التي تبذلها المحافظة وفرع الهلال الاحمر العربي السوري في تنفيذ المشاريع مؤكدة أهمية تنسيق العمل لضمان إيصال المساعدات لمستحقيها ومتابعة تنفيذ المشاريع وخاصة خط التوتر الكهربائي 66 الواصل الى محطة ضخ الاشعري.

بدورها مندوبة المياه والاسكان في اللجنة الدولية ساندرا ايغنير اشارت الى التنسيق المستمر مع المحافظة لافتة إلى أن اللجنة ستعمل على دعم المحافظة بخزانات للمياه بسعات مختلفة حسب الامكانيات وتامين بعض احتياجات مشاريع الصرف الصحي من خلال اجراء الصيانات اللازمة.

وأعرب مسؤول المنطقة الجنوبية في منظمة الهلال الاحمر العربي السوري المهندس عبد الحميد الغزاوي عن شكره للجنة الدولية للصليب الاحمر لدعمها المستمر لجهود المنظمة وخاصة في مجال المياه والصحة لافتا الى ضرورة زيادة الدعم خلال المراحل القادمة .

ولفت رئيس لجنة المياه والاصحاح في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا المهندس علاء برمو الى أن مشروع صيانة خط التوتر الكهربائي 66 الواصل لمحطة ضخ الاشعري سيحل مشكلة المياه بشكل جذري.

وأشار مدير صحة درعا الدكتور عبد الودود الحمصي إلى الدعم المقدم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مجال التجهيزات الطبية لمشفى ازرع وجلسات كلية تصل الى 1500 جلسة تكلفتها نحو 20 مليون ليرة معربا عن امله في دعم العيادات الشاملة بشبكة غازات تمهيدا لتحويلها الى مشفى وزيادة عدد جلسات الكلية وتقديم بعض الادوية النوعية.

ويضم فريق اللجنة الدولية مساعد الشوءون الميدانية مهند مخللاتي ومهندس المياه والاسكان شادي السيفي ومندوب التوعية بالمخاطر هيربي المازي وموظفة التوعية بالمخاطر رايدا المهدي وموظف شوءون الصحة سومر القطريب.

حضر اللقاء رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا الدكتور أحمد المسالمة ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة درعا.