الشريط الإخباري

140 مشاركا ومشاركة ضمن “تحدي القراءة” في حمص

حمص-سانا

تتواصل حاليا في حمص أنشطة فعالية “تحدي القراءة” التي تمتد حتى نهاية الشهر الجاري في إطار مبادرة “اقرأ كتابي” التي تتبناها لجنة العمل الطوعي في “جمعية البر والخدمات الاجتماعية” وتسعى الفعالية التي يشارك فيها عدد كبير من الشباب واليافعين الى تفعيل عملية القراءة كنمط ثقافي يرفع سوية الأفراد والمجتمع ككل.

في هذا الجانب ذكرت سارة السباعي إحدى المشرفات على الفعالية أن هذا النشاط هو طقس تقيمه المبادرة للسنة الثانية على التوالي بهدف التحفيز على المطالعة ضمن جو تنافسي يستثير روح التحدي لدى الأفراد ليتسابقوا خلال شهر كامل في مضمار القراءة فيحاول كل منهم تحصيل أكبر زاد ممكن من الكتب ضمن معايير وشروط تضبط المسابقة و تنظمها.

وقالت “إن التحدي يتبع آلية واضحة لاحتساب النقاط لكل مشارك وبهذا يتم اعتبار أكثر المشاركين حصدا للنقاط ناهلاً لجائزة فكرية وكنوز ثقافية جمعها خلال رحلته قبل أن يحصد جائزته المادية” مبينة أن 140 قارئاً وقارئة من محافظات حمص وحماة ودمشق يشاركون في التحدي بالإضافة إلى مغتربين سوريين في لبنان وألمانيا يشاركون الكترونيا.

ويختار المشاركون الكتب التي ينوون قراءتها من قائمة تحتوي على أكثر من 50 كتاباً منوعا بين روائي وفكري وتاريخي وفلسفي وغيرها ونوهت السباعي بأن حماس الشباب المشارك يظهر وعيه العميق بأهمية فعل القراءة وإقباله على المطالعة في حال توفرت له بيئة مناسبة لإظهار أفضل ما لديه.

الشابة راما سمرة طالبة هندسة عمارة ومشاركة بالفعالية أكدت أن القراءة هي شغف يلازمها منذ الصغر ولكن حسب قولها هي المرة الأولى التي تقرأ فيها عددا كبيرا من الكتب خلال فترة وجيزة الأمر الذي يسعدها خاصة وأنها تسعى بصورة دؤوبة للفوز بالمسابقة لما في ذلك من إثر معنوي عال.

بدوره قال زاهر كبريت إن “روحا من التنافس الإيجابي تسود أجواء الفعالية ليتوج صاحب الرصيد الثقافي الأعلى في نهاية شهر التحدي”.

يذكر أن “أقرأ كتابي” هي مبادرة شبابية طرحتها لجنة العمل الطوعي في “جمعية البر والخدمات الاجتماعية” بحمص وتهدف إلى رفع سوية المجتمع ثقافيا وفكريا من خلال عمل منظم ومدروس تم تأطيره ضمن مشروع “اقرأ كتابي” حيث يقوم هذا العمل على تدوير الكتاب بين مجموعة من القراء من خلال اعتماده كمحتوى ورقي ضمن مكتبة واسعة يوفرها المشروع لمرتاديه.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الطالبة هيفاء عدواني تشارك في نهائيات تحدي القراءة على المستوى العربي ضمن فئة ذوي الإعاقة

حلب-سانا شاركت الطالبة هيفاء عدواني الفائزة بالمركز الأول بفئة ذوي الإعاقة في مسابقة تحدي القراءة …