الشريط الأخباري

اكتشاف كائنات عاشت منذملايين السنين في ياقوتيا الروسية

موسكو-سانا
أكد خبراء من قسم الجيولوجيا التابع لجامعة موسكو الحكومية اكتشافهم لأنواع نادرة من البكتيريا والأحياء الدقيقة التي عاشت منذ أكثر من 3 ملايين عام في إقليم ياقوتيا الروسي.

وقال أناتولي بروشكوف رئيس قسم الجيولوجيا بالجامعة في حديث لموقع تاس الروسي “تمكنت البعثة التابعة للجامعة، خلال أبحاثها في منطقة جبل الماموث في إقليم ياقوتيا الروسي، من اكتشاف أعداد كبيرة من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة التي يقدر عمرها بنحو 3.5 مليون سنة، وتعيش في الجليد والمياه والتربة، وتعد من أندر الأنواع التي تم العثور عليها حتى اليوم ويعطينا هذا الاكتشاف معلومات أكثر وأدق حول هذه الكائنات ودورات حياتها”.

وأضاف بروشكوف “دراستنا لهذه الأنواع من الأحياء غاية في الأهمية، فنحن لا نعرف فيما إذا كان الاحتباس الحراري سيؤدي إلى ذوبان الجليد وتحرر مئات الأنواع القديمة منها في الطبيعة، وكيف ستتعامل هذه البكتيريا مع الكائنات الموجودة حاليا، فمن المحتمل أن نكون على أبواب كارثة طبيعية حقيقة”.

وتعد جمهورية “ياقوتيا” إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا الاتحادية، وتدخل في منطقة الشرق الأقصى، وهي أكبر المناطق وأقلها كثافة سكانية، حيث قدر عدد سكانها عام 2013 بنحو مليون نسمة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency