الشريط الإخباري

(عرافة القمر).. تترجم مشاعر الأنثى

دمشق-سانا

تضمنت المجموعة الشعرية لهند المصري التي صدرت حديثا تحت عنوان “عرافة القمر” مواضيع عاطفية وإنسانية واجتماعية غلب عليها الأسلوب النثري الناتج عن تراكم وجداني في ذهن المؤلفة لتقسم نصوصها إلى قصائد مرقمة وأخرى بعناوين موجزة.

وعمدت المصري إلى استخدام القافية رغم عدم التزامها بوزن كما في نص حملت عنوان “قصيدة قمر رقم 2” .. “الحيرة بحر هادر في مساماتي.. موج يطوق زورق الأحلام في حياتي.. يطوح كل الحروف ويتركني بلا مداد”.

وفي عاطفة أخرى تتجلى الأمومة على انها أهم ما في الوجود محاولة عبرها أن تطرز نصها باستعارات تكني فيها وتدل على ما هو في داخلها فتقول في قصيدة أماه.. “ها قد عدت من جديد..ترتدين الشمس رداء.. فيشرق الكون من عينيك الضاحكتين لقلبي”.

وفي الوقت الذي تتداعى الأحلام تذهب المصري لتعبر عما تكنه في أعماقها من أحلام وعواطف وأشواق فتقول في نصها “ليلة من ليالي الأحلام” .. “هذه ليلتي الساهرة..غيمة دفء باهرة..مائدة للشوق واللحن الطروب..تعويذة للقرب ترقيك من كيد كل امرأة لعوب”.

مجموعة عرافة القمر صادرة عن مؤسسة سوريانا للإنتاج الإعلامي وتقع في 122 صفحة من القطع المتوسط مقتصرة على النثر الوجداني الذي عبرت فيه عن مشاعر الأنثى.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency