(ازرع عملا تحصد مستقبلا).. مبادرة تنموية للأطفال

حماة-سانا

أطلقت الجمعية الخيرية في مدينة محردة اليوم مبادرة مجتمعية بعنوان (ازرع عملا تحصد مستقبلا) تهدف إلى تنمية الفكر التنموي لدى أطفال المدارس وتشجيعهم على القيام بأعمال تطوعية تنمي مجتمعهم المحلي وتظهر النواحي الجمالية للمدارس وتعزز حماية البيئة لديهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حبيب فلاحة في تصريح لمراسلة سانا إن فكرة المبادرة قائمة على الحدائق المدرسية والتي شبهها بغرفة صف خارجية يحصل فيها الأطفال على التعليم من خلال العمل مضيفاً أن فوائد هذه الحدائق تتجاوز الغرف الصفية وساحة المدرسة لتطال عائلات الأطفال ومجتمعاتهم وخاصة المتعلق منها بموضوع التغذية ليعيش الأطفال حياة نشطة وصحية.

وأشار فلاحة إلى أنه تم تدريب الأطفال من عمر 6 وحتى 14 عاما على زراعة مختلف أصناف الخضار ومشاهدتها كيف تنمو لتعزيز روح العمل الجماعي لدى الأطفال ورؤية نتائج هذا العمل على أرض الواقع وحصد ثماره مستقبلا.

وأوضح أن المدارس هي المكان الوحيد الذي يتعلم فيه الأطفال مهارات حياتية مهمة ولذلك فإن حدائق المدارس هذه تشكل أداة قوية ليس فقط لتحسين تغذية الأطفال بل كذلك لمساعدتهم على التطور والنمو لافتا إلى أن هذه المبادرة احتضنت عشرات الأطفال ولا سيما المتضررين منهم ورعايتهم بهدف إعادة زرع الأمل في نفوسهم والسعي إلى تحقيق النجاح.

وأشار إلى أن الجمعية تنفذ العديد من المبادرات التي ترعى الطفولة إضافة إلى برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي تشمل أبناء الشهداء والجرحى والمهجرين والأسر الفقيرة إيمانا بأن سورية التي تمتلك هذه الطفولة الواعية قادرة على تجاوز أحزانها من خلال هذه البراعم الفتية.

ولفت المشاركون في المبادرة من الشباب المتطوعين إلى أن أهالي الأطفال تجاوبوا مع المبادرة بعد أن شعروا بمقدار التغير الإيجابي في نفوس أطفالهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمبادرة مجتمعية… تركيب أكثر من 200 جهاز إنارة طاقة شمسية بمدينة بصرى الشام

درعا-سانا ضمن مبادرة مجتمعية أنهت الورشة التابعة لقسم كهرباء مدينة بصرى الشام، بالتعاون مع