الشريط الإخباري

دورة تدريبية في حلب حول المفتش البيئي وكيفية تأهيله وإعداده

حلب-سانا

تتضمن فعاليات الدورة التدريبية في مجال التفتيش البيئي التي تقيمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع محافظة حلب التي انطلقت اليوم محاضرات حول قانون البيئة رقم (12) لعام 2012 والخبرات الواجب توافرها في المفتش البيئي وكيفية تأهيله وإعداده.

كما تتمحور الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها 30 متدربا من مديرية البيئة والمدينة الصناعية بالشيخ نجار حول متطلبات الصحة والسلامة للمفتشين وأساليب وتقنيات المعالجة والتخلص الآمن من النفايات الصناعية وكيفية التفتيش على مستودعات تخزين المواد الكيميائية بالإضافة إلى تدريب عملي للمشاركين وإجراء اختبار كتابي ومن ثم اختبار شفهي لاحق لمنح الناجحين بطاقة المفتش البيئي.

وبين معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس وضاح قطماوي أن هذه الدورة تندرج في سياق البرنامج التدريبي الذي أطلقته الوزارة لتدريب الكوادر على منهجية وآلية وأسس التفتيش البيئي وهي الدورة الرابعة التي تقيمها الوزارة في المحافظات بعد حمص وحماة واللاذقية.

وأشار قطماوي إلى أن التفتيش البيئي لا يعني فرض العقوبات بل هي عملية تنوير وتوعية وتوضيح للصناعيين حول أهمية هذا الجانب ليس على النطاق المحلي فحسب وإنما على مستوى فتح أسواق وآفاق لتسويق منتجاته كون المنشآت التي تحصل على علامة بيئية عالية تستطيع تسويق منتجاتها بشكل أسرع وأسهل في الأسواق الخارجية.

من جانبها أوضحت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب هوري أبا هوني أن المحافظة تحرص على إيلاء الجانب البيئي المزيد من الاهتمام خلال المرحلة القادمة نظرا لانعكاسه المباشر على المجتمع وهو ما يستلزم المزيد من التعاون لتحقيق الالتزام المطلوب بالأسس المحددة لحماية البيئة والتقيد بما نص عليه القانون في هذا المجال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency