الشريط الأخباري

حمص تعزف موسيقاها لتعلن انتصار إرادة الحياة

حمص-سانا

بعد توقف دام ست سنوات لمهرجان الثقافة الموسيقية في حمص انطلق مجددا على مسرح دار الثقافة بحمص ليعلن انتصار إرادة الحياة على إرادة الموت عبر دورته الثامنة عشرة التي ينظمها فرع نقابة الفنانين في حمص.

المهرجان الذي انطلق بالأمس يهدف حسب ما أكد نقيب الفنانين في حمص أمين رومية في تصريح لـ سانا إلى تحقيق انطلاقة تليق بحمص تلك المدينة التي تذخر بكل أنواع الفنون وتستحق أن نقدم لها أروع ما لدى الفنانين من إبداعات موسيقية لافتا إلى أن المهرجان في أيامه الثمانية سيكون محطة للغناء والموسيقا المتميزة من خلال الفرق المشاركة التي تحمل الخبرة والتاريخ العريق بالإضافة إلى الفرق الشبابية لما للشباب من دور مهم في مجال الفن بكل أنواعه.

الفنان جمال الصالح قال: “سعادتي كبيرة بعودة المهرجان بعد غياب طويل أتعب قلوبنا وأرواحنا اشتقنا فيه لأصوات الآلات الموسيقية وللغناء وللعزف وللفرح وللسعادة وللزمن عندما كان مهرجان الثقافة الموسيقية أحد أهم المحطات الفنية والثقافية في حمص” مؤكدا أن عودة المهرجان عودة للروح وللأمن والأمان الذي عاد لحمص بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري.

الفنان ماريو بطرس أشار إلى أن المهرجان تجمع حضاري مهم حيث تتلاقى الألحان ويتلاقى الشباب والعازفون والمغنون ليعزفوا ويغنوا ألحانا تليق بالوطن الذي يحتاج جميع أبنائه من فنانين وأدباء ومثقفين من أجل بنائه.

الفنان المكرم مروان غريبة قال “عودة المهرجان هي دليل تعافي وطننا الحبيب سورية من الإرهاب الذي حاول العبث به وبمقدراته” مشيرا إلى أن الحضور الكبير للجمهور يؤكد أن حمص ستبقى مدينة الثقافة والفن تصدح بموسيقاها للحب والسلام والحضارة وأن تكريمه في المهرجان يحمله مسؤولية أكبر ليقدم فنا أكثر التزاما وإبداعا يليق بجمهوره وبوطنه.

بدوره قال الفنان أيهم سرميني “مدينة حمص تستحق الحياة والفن والإبداع فلا بد من أن نطرب أهلها بما سنقدمه من فن موسيقي راق عبر أيام ولا سيما مع مشاركة فرق عريقة إضافة لمشاركة فرق شبابية سيساعدها المهرجان على تطوير عملها في خوض أهم تجربة لها مع فناني حمص الكبار والعزف إلى جانبهم على خشبة المسرح”.

وكانت فرقة فرع حمص لنقابة الفنانين بقيادة الفنان مروان غريبة قدمت بالأمس مجموعة من الأغاني منها “غالي يا وطني – وبتاخدني الأيام- وعيون القلب- ويا وادي الجمال – ويا شام عاد الصيف – بمشاركة الفنانين عمار العبد ومها الحموي ومصطفى دغمان فيما سيستضيف المهرجان اليوم فرقة موزاييك الموسيقية.

مثال جمول

 

انظر ايضاً

فريق “وجوه” التطوعي يطلق دورة “الموسيقا الشعرية”

 حمص-سانا في إطار سعيه المتواصل الى تمكين الشباب والنهوض بمهاراته المختلفة في شتى المجالات الفنية ...