الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية توقع قوة راجلة للعدو الصهيوني بكمين محكم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتقضي على عدد من أفرادها

تكريم لجان التنمية المحلية ضمن برنامج (مشروعي) في اللاذقية

 

اللاذقية -سانا

كرمت محافظة اللاذقية اليوم 10 من لجان التنمية المحلية ضمن برنامج (مشروعي) التابع للأمانة السورية للتنمية المحافظة تقديرا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين ومتابعة المشاريع التي شملها البرنامج.

ونوه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال التكريم الذي أقيم في مبنى المحافظة بالجهود المبذولة من قبل لجان برنامج (مشروعي) بالمحافظة لجهة أداء عملهم بشكل تطوعي ومساعدة المحتاجين على تأسيس عمل يؤمن لهم سبل العيش الكريم وعلى رأسهم جرحى الجيش العربي السوري وأسر الشهداء الذين بذلوا أغلى ما لديهم من أجل الوطن مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كل ما من شأنه تحسين الواقع الخدمي للمواطنين.

وفي تصريح لمراسل سانا بينت مديرة مكتب التنمية الإدارية بالمحافظة المهندسة إلهام الأشقر ان البرنامج بدأ العمل في اللاذقية عام 2014 ويستهدف القرى الفقيرة بالمحافظة حيث تم لغاية تاريخه استهداف /205/ قرى بمبلغ /450/ مليون ليرة وبلغ عدد المستفيدين /4100/ مستفيد.

ولفتت الى وجود خطط مستقبلية للتوسع بالمشروع ودعم القرى التي تم استهدافها من خلال رفع رصيدها حيث يتم التنسيق بين الأمانة السورية للتنمية ووزارة الإدارة المحلية والبيئة لتتبع تنفيذ المشاريع.

وأوضحت الاشقر أن الأمانة السورية للتنمية تقوم بفتح صندوق ضمن القرية المستهدفة في برنامج (مشروعي) وتشكل لجنة محلية له من أهالي القرية ووجهائها ويتم توزيع مبالغ مالية كدفعات أولى حسب الأولويات للجرحى وذوي الشهداء والأسر الأكثر فقرا ومن لديهم فكرة عن ماهية المشروع الذي سيتم تنفيذه ضمن قريتهم بحيث يصل المبلغ المقدم لهم الى 50 الف ليرة للطلاب الجامعيين و200 ألف ليرة للمشروع التشغيلي وهو قرض بدون فوائد يتم سداده على مدى 3 سنوات مع فترة سماح في التأخر عن التسديد لمدة 3 أشهر.

بدورهم عبر المكرمون عن شكرهم لهذه اللفتة التي ستدفعهم إلى بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين في كل القرى المستهدفة ضمن برنامج (مشروعي).

انظر ايضاً

1000 أسرة وطالب استفادت من سلف برنامج مشروعي بالسويداء خلال الشهر الماضي

السويداء-سانا استفادت 1000 أسرة وطالب بالسويداء خلال الشهر الماضي من سلف برنامج مشروعي لتمويل المشروعات …