الشريط الإخباري

الجيش يضبط أسلحة إسرائيلية بأوكار (داعش) في جب الجراح وريف سلمية

 حمص وحماة-سانا

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال بعضها إسرائيلي الصنع في أوكار إرهابيي (داعش) قبل اندحارهم وذلك خلال تمشيط عدد من قرى ريفي حمص وحماة تمهيدا لعودة الأهلي إلى منازلهم.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات الجيش تواصل تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من إرهابيي تنظيم (داعش) في منطقة جب الجراح وريف سلمية الجنوبي لتأمينها والتخلص من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو التنظيم وذلك إيذانا بعودة الأهالي إلى قراهم ومنازلهم.

وبين المراسل أن وحدات الجيش عثرت خلال عمليات التمشيط على كمية من الاسلحة المتنوعة والذخيرة وأجهزة الاتصال منها “مدفع اسرائيلي و800 قذيفة هاون عيار 120مم ورشاش مع ذخيرته وتقدر بعشرة آلاف طلقة وذخائر لرشاشات من عيار 17 و 5ر14 و30 مم و /13/ مدفع هاون ورشاش إي جي سي و/3/ قواذف /ار بي جي/ وعدد من أجهزة الاتصال”.

وأنهت وحدات الجيش عملياتها بريف حمص الشرقي في الـ6 من الشهر الجاري باستعادة عشرات البلدات والقرى والمزارع بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم (داعش) الإرهابي فيها وكان آخرها قرى الوضيحي وسلام شرقي وأم تويني الشمالية شمال شرق بلدة جب الجراح قرب الحدود الإدارية لريف حماة الشرقي.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.