مليون مستفيد صحياً من خدمات الهلال الأحمر خلال ستة أشهر

دمشق-سانا

أصدرت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تقريرها النصف السنوي عن العام 2017 والذي يوضح حجم استجابتها في مختلف المجالات على المستوى الوطني.

ويظهر التقرير عمل المنظمة عبر فروعها وشعبها الستين في مجالات الاستجابة للطوارئ وإجلاء المتضررين وقطاعات الزراعة والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والحماية والتعليم والمواد المعيشية فضلا عن مشروعي الدعم الإنساني وسبل العيش.

وفي المجال الصحي تخطت الزيارات للمنافذ الصحية التابعة للمنظمة في مختلف المحافظات المليون زيارة كان للنساء النصيب الأكبر منها بنسبة 59 بالمئة وتوزع المستفيدون عموما بين 635 ألف مراجع للعيادات و176 ألفا للنقاط الطبية و28 ألفا في المشافي فيما العدد المتبقي عبر منظومة الاسعاف والعيادات المتنقلة والفرق الطبية الجوالة.

وحصدت حلب حسب التقرير أكبر عدد خدمات صحية لنحو 290 ألف مراجع يليها ريف دمشق 267 ألف مراجع ثم دمشق 127 ألفا فيما المحافظة الأقل كانت السويداء حيث اقتصرت الخدمات على نحو 5 آلاف مراجع.

ويشير التقرير إلى توفير أطراف صناعية لنحو 370 شخصا وأكثر من ألف كرسي متحرك و580 أدوات مساعدة على المشي فضلا عن مواد تغذية لنحو 2ر1 مليون طفل.

وتوفر المنظمة خدماتها الصحية عبر 152 منفذا منها 55 عيادة و14 نقطة طبية ومشفيان ومركزان للتغذية وأكثر من 40 عيادة متنقلة وفريق طبي جوال و31 منفذ اسعاف أولي.

ووفقا لأرقام التقرير فإن المنظمة سجلت خلال النصف الأول من عام 2017 زيادة بسيطة في الخدمات الصحية عن الفترة ذاتها من عام 2016 حيث وصل عدد المستفيدين منها إلى 995 ألف مستفيد.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الهلال الأحمر يقيم جلسات توعية حول الإنتانات التنفسية بريف درعا

درعا-سانا أقام الهلال الأحمر العربي السوري جلسات توعية حول أعراض الإصابة بفيروس كورونا