الشريط الأخباري

الجيش يقطع خطوط إمداد إرهابيي داعش داخل مدينة دير الزور ويعيد الأمن إلى قرية حطلة في ريف المدينة وحيين في الميادين

دير الزور-القنيطرة-سانا

حققت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور تقدما في عملياتها ضد تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” عبر إعادة الأمن إلى قرية حطلة واثنين من الأحياء في مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري تقدمت شرق نهر الفرات بدير الزور ووصلت إلى طريق دير الزور الحسكة في قرية الصالحية بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

وكان مراسل سانا أفاد في وقت سابق اليوم “بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات ضد تحصينات ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” أدت إلى القضاء على آخر تجمعات التنظيم في قرية حطلة على الضفة الشرقية لنهر الفرات”.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش استعادت دوار الحلبية في منطقة الصالحية على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور وتابعت عملياتها باتجاه جسر السياسية مبينا أنه بهذه السيطرة تكون وحدات الجيش قطعت كامل طرق إمداد إرهابيي “داعش” المنتشرة في أحياء من المدينة.

وإلى الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور أكد المراسل أن وحدات الجيش تمكنت خلال عملياتها المكثفة على محاور الاشتباك في مدينة الميادين من التقدم واستعادة حيي البلعوم والمديحي في حين قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في مدرسة الصناعة وشركة الكهرباء في المدينة.

وفي السياق ذاته بين المراسل أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن غارات مكثفة على محور تحرك إرهابيي التنظيم في الميادين وذيبان وبقرص تحتاني وبقرص فوقاني وموحسن والبوليل والحسينية والجنينة وحويجة صكر وأحياء العمال والعرفي والصناعة والحميدية والحويقة موضحا أن الغارات أسفرت عن القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير تحصيناتهم وآليات لهم.

وسيطرت وحدات من الجيش أمس على قرية الطيبة الملاصقة لمدينة الميادين بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالافراد وتدمير أسلحتهم وعتادهم ومواقعهم.

إلى ذلك لفتت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي إلى إقدام تنظيم داعش الإرهابي على إعدام شخص في قرية أبو حمام وتعليق جثته لإرهاب الأهالي الذين ضاقوا ذرعا من جرائم التنظيم التكفيري ويحاولون الخروج من مناطق انتشاره.

ويتخذ تنظيم داعش الإرهابي من المدنيين دروعا بشرية ويمنعهم من المغادرة عبر استهداف المعابر الآمنة التي حددها الجيش لخروج الأهالي حيث قتل إرهابيو التنظيم خلال الأسابيع القليلة الماضية عشرات المواطنين أثناء محاولتهم الفرار إلى مناطق انتشار الجيش العربي السوري في دير الزور.

وحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة مفخخة للمجموعات الإرهابية في ريف القنيطرة الشمالي

وفي القنيطرة أسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة طائرة مسيرة مفخخة للمجموعات الإرهابية فوق تل القبع شمال بلدة خان أرنبة قبل وصولها إلى هدفها.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن وحدة من الجيش تعاملت مع طائرة استطلاع مفخخة ومسيرة من قبل المجموعات الإرهابية المنتشرة في جباثا الخشب وأسقطتها برمايات نارية مناسبة قبل وصولها إلى هدفها.

وتنتشر في عدد من مناطق ريف القنيطرة مجموعات إرهابية مدعومة ومرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وتستهدف القرى والبلدات الآمنة بالقذائف ورصاص القنص ما يؤدي إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى وأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يضبط أسلحة إسرائيلية بأوكار (داعش) في جب الجراح وريف سلمية

 حمص وحماة-سانا عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال بعضها إسرائيلي الصنع ...