الشريط الأخباري

سويسرا تفتح تحقيقا مع الأمين العام السابق للفيفا والرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن”

زوريخ-سانا

فتح الإدعاء السويسري أمس تحقيقا جنائيا مع جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي إن” الإعلامية القطرية مشيرة إلى أن التحقيقات تتمحور حول فساد يرتبط بمنح حقوق بث كأس العالم.

ونقلت رويترز عن مكتب المدعي العام السويسري قوله إنه “يشتبه في أن فالك قبل امتيازات على صلة بمنح الحقوق الإعلامية لكأس العالم 2026 و2030 من الخليفي”.

وكان فالك الساعد الأيمن لسيب بلاتر عندما كان رئيسا للفيفا بينما يترأس الخليفي نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

كما أعلن مكتب المدعي العام السويسري أنه حقق مع رجل أعمال لم يكشف عن اسمه ويعمل في قطاع حقوق البث الرياضي ويشتبه في ارتكابه مع فالك والخليفي جرائم رشوة واحتيال وسوء إدارة وتزوير.

والتقى مدعون مع فالك أمس بينما أجرت السلطات في فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا عمليات تفتيش في مقرات تنتشر في عدة أماكن وقال مدعون فرنسيون انهم فتشوا مكاتب لـ “بي إن” في باريس أمس كما قال مصدر قضائي في اليونان أن مدعين عامين شاركوا أمس في عمليات تفتيش تخص القضية ذاتها.

وأوضح مكتب المدعي العام السويسري “يشتبه في أن جيروم فالك قبل امتيازات ليست من حقه من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030”.

ويقضي فالك عقوبة الإيقاف لعشر سنوات من كل أنشطة كرة القدم بعد إدانته من قبل لجنة القيم التابعة للفيفا بسوء التصرف بشأن بيع تذاكر كأس العالم وإساءة استغلال نفقات السفر ومحاولة بيع الحقوق التلفزيونية بأقل من قيمتها السوقية وإفساد أدلة.

ويترأس الخليفي الإدارة القطرية المالكة لباريس سان جيرمان الذي دفع 222 مليون يورو للتعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار في صفقة قياسية في آب الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيومن رايتس ووتش: الفيفا ترعى مباريات في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراض مسروقة من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة

القدس المحتلة-سانا أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش “المدافعة عن حقوق الانسان أن الاتحاد الدولي لكرة ...