الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي سيطلب من بريطانيا تحسين شروط عرض انسحابها

بروكسل-سانا

كشفت مسودة بيان مشترك أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيبلغون بريطانيا الأسبوع القادم بأن عليها أن تحسن شروط عرض انسحابها من الاتحاد لكنهم سيمنحون لندن إحتمال التحرك سريعا صوب محادثات لتحرير التجارة في كانون الأول.

ومن المقرر أن يبحث قادة باقي دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد في غياب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأسبوع المقبل بعد أن وصلت خامس جولة من المفاوضات الفنية إلى طريق مسدود في وقت سابق اليوم.

وتقول مسودة البيان التي اطلعت عليها رويترز والتي قدمت إلى حكومات دول الاتحاد اليوم إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يبدأ تحركا داخليا فوريا بخصوص ترتيبات انتقالية محتملة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد حتى يتسنى له الانتقال إلى محادثات بشأن العلاقات المستقبلية مع بريطانيا في أقرب وقت ممكن بعد أن يتحقق “تقدم كاف” في المسائل الثلاث الأساسية.

كما تقول المسودة “سيعيد المجلس الأوروبي في جلسته المقبلة في كانون الأول تقييم مدى التقدم في المفاوضات مع النظر لتحديد ما إذا كان قد تحقق تقدم كاف” وأن “دول الاتحاد الأوروبي ستعد الوثائق الرسمية الضرورية بخصوص إطار عمل العلاقة المستقبلية والترتيبات الانتقالية المحتملة التي تصب في مصلحة الاتحاد”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency