الشريط الإخباري

محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في المناطق الكثيفة سكانيا بطرطوس

طرطوس-سانا

أكد وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن ضرورة إنهاء مشكلة العوز المائي في محافظة طرطوس لوجود المياه بكميات كبيرة فيها مشيرا إلى أن الأولوية لتنفيذ محطات المعالجة لمياه الصرف الصحي ستكون للمناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة .

وخلال اجتماع عقد مساء اليوم في مبنى محافظة طرطوس بعد أن اطلع برفقة المحافظ صفوان أبو سعدى على واقع العمل في سد البلوطة ومحطة ضخ مرقية القمصية الشيخ بدر لفت الحسن إلى أن الوزارة ستدعم مؤسسة المياه بأكثر من ملياري ليرة لحفر الأبار والتجهيزات الفنية مؤكدا أن موضوع الكهرباء سيبقى جيدا وفي حالة استقرار.

من جانبه بين أبو سعدى أن المشاكل الرئيسية التي تعاني منها المحافظة على صعيد المياه حلتها الوزارة وخاصة في منطقة القدموس ونعمو الجرد لافتا إلى إعادة دراسة مواقع محطات المعالجة بحيث تكون بعد جسم السد وليس قبله.

وكان الوزير الحسن تفقد محطة ضخ مرقية التي تم تخصيص خمسمئة مليون ليرة سورية لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والتجهيزات الفنية فيها لتخديم 42 قرية حيث شدد على السرعة في انجاز هذا المشروع لأهميته برفع المعاناة عن القرى المستهدفة في هذا المشروع.

كما أكد وزير الموارد المائية خلال تفقده المحطة الثانية في مشروع سد البلوطة أن بدلات الاستملاك لن تبخس الناس حقوقها وستكون الأرض بالسعر الحقيقي مشيرا إلى أن الأعمال تسير بوتيرة جيدة ونسبة التنفيذ بلغت نحو تسعة بالمئة وهي تشمل الأعمال الأساسية والبنية التحتية والتجهيزات للموقع وهي نسبة تدل على أن المشروع سيكون بالاستثمار ضمن المدة الزمنية والقانونية المقررة مؤكدا تذليل كل الصعوبات التي تواجه المشروع.

يذكر أن سد البلوطة الذي بوشر العمل به منذ نحو أربعة أشهر يتسع لمليونين وخمسمئة وسبعة وسبعين ألف متر مكعب ويبلغ ارتفاعه 42 مترا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …