الشريط الأخباري

ورشة عمل “فرانكوفونية” في جامعة البعث

حمص-سانا

اختتم المكتب الفرانكفوني في جامعة البعث بحمص قبل أيام قليلة مدرسته الصيفية التي حملت عنوان “التبادل الثقافي العربي..الفرنسي” بمشاركة 20 طالبا وطالبة من طلاب السنوات الأخيرة من قسم اللغة الفرنسية وعدد من المهتمين والباحثين في الأدب الفرنسي وحضارته.
وأكد الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أن النشاط يعزز تعلم و نطق اللغة الفرنسية لدى المشاركين وذلك عن طريق المختارات الأدبية و الفنية التي تجري مناقشتها كما تضيف لهم فرص التدرب على الاستفادة من الإنترنت في تعزيز مهاراتهم اللغوية والتعرف على ثقافة الآخرين.

بدوره أشار الدكتور عبد الكريم ظلام مدير الحرم الجامعي الفرانكفوني فى سورية الى اهمية هذه النشاطات التي يتم من خلالها الاطلاع على ثقافة الآخر والاطلاع على حضارته عبر أنواع الفنون المختلفة لافتا الى تميز نشاطات مركز جامعة البعث الفرانكفوني والإقبال الكبير للمهتمين والطلاب على دوراته.

وقالت مديرة المركز الفرانكفوني بجامعة البعث الدكتورة سونيا عطية أن المدرسة الصيفية التي يقيمها المركز تسهم في تعزيز قدرات الطلاب التواصلية استكمالا لما يقوم به قسم اللغة الفرنسية في الجامعة بعيدا عن الطرق التقليدية وتم خلال المدرسة التعرف على الثقافة الفرنسية عموما والغناء الفرنسي خصوصا بما يعزز التبادل الثقافي بين اللغتين العربية والفرنسية والعمل على إجراء المقارنات بينهما على مستوى الفترة التاريخية والنوع والموضوع.

الطالبة سلمى الابراهيم ذكرت أن المشاركين اطلعوا من خلال نشاطات المدرسة على تاريخ الأغنية الفرنسية ومواضيعها “ما حفزهم على البحث والعمل كمجموعات للوصول الى ما يريدون في مواضيع فرنسية تخص دراستهم الجامعية”.

أما الطالبة بشرى سركل فقالت…”كنت أعتقد أن فرنسا هي فقط برج إيفل وجامعة فرانسوا لكننا تعرفنا خلال الورشة على أهم المعالم الفرنسية وميزات الثقافة الفرنسية التي تفيدني في دراستي بقسم اللغة الفرنسية”.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر دولي لتقانات تصميم وتشييد المنشآت الهندسية في حمص الأربعاء المقبل

حمص-سانا ينظم المركز السوري البيلاروسي للتعاون العلمي والتقني في جامعة البعث المؤتمر الدولي حول التقانات ...