الشريط الإخباري

هيئة الموسوعة العربية تعرّف بإصداراتها ضمن معرض متخصص

دمشق-سانا

يضم معرض الكتاب الذي تقيمه هيئة الموسوعة العربية حاليا آخر الموسوعات التي أصدرتها والتي تتضمن المجموعة الشاملة الكبيرة المؤلفة من 22 مجلدا والموسوعات المتخصصة الطبية والقانونية وموسوعة الآثار والتقانة بحسومات تصل لخمسين بالمئة.

وقال المهندس محمد ايهم جابر من قسم العلاقات العامة في هيئة الموسوعة العربية لـ سانا: إن “الهيئة كجهة ثقافية تعنى بنشر المعرفة وحريصة دائما على التواصل مع القراء وتعريفهم بالمحتوى الفكري المهم الذي تقدمه لهم ولا سيما انها لمست عودة الاقبال على القراءة وخاصة من فئة الشباب وممارسة النشاط الثقافي والعلمي لذلك كان هذا المعرض خطوة في هذا الطريق”.

ولفت جابر إلى اهمية المجموعة الشاملة لكونها تضم مختلف المعارف الانسانية فضلا عن باقي الموسوعات التخصصية مبينا ان الموسوعة متاحة للجمهور القارئ بأسعار رمزية جدا وهي تقدم معلومات علمية موثقة كتبت ودققت بيد باحثين كبار وأساتذة جامعات مختصين.

وأكد أن هيئة الموسوعة مستمرة بتقديم اصدارات مستمرة في مختلف مجالات العلوم والمعارف ولا سيما أنها تحظى بإقبال فئة الشباب والطلاب الجامعيين داعيا القراء لاقتناء إصدارتها لتكون موجودة في كل مكتبة نظرا لما تقدمه من معارف وعلوم شاملة وموثقة علميا بطباعة انيقة تريح عين القارئ.

ولم ينكر جابر وجود منافسة من قبل الكتاب الالكتروني والمواقع المتخصصة على شبكة الانترنت مشيرا الى ان هذه المنافسة محدودة لان التخصص والوثوقية التي تقدمها الموسوعة غير متاحة على الشبكة العنكبوتية حيث واكبت الموسوعة التطور التقني الحاصل بجعل الابحاث الموجودة فيها متاحة على شبكة الانترنت بصورة تمكن من الرجوع لاي مجلد والتعرف على الابحاث المحتواة ضمنه.

يذكر أن هيئة الموسوعة العربية تأسست بمقتضى المرسوم التشريعي رقم 2/تاريخ 5-1- 1981 وهي هيئة ذات طابع علمي ثقافي تتمتع بشخصية اعتبارية واستقلال مالي وإداري.

وتهدف هيئة الموسوعة إلى توفير مرجع علمي عربي يتناول جميع جوانب المعرفة ويتصف بالدقة العلمية والشمول ويتناول منجزات الحضارة العربية ودورها في مسيرة الحضارة العالمية ويقدم للقارئ العربي المعارف الانسانية ويعرفه بقضايا العصر ومشكلاته ويلبي حاجاته العلمية والثقافية والتقنية.

ميس العاني

انظر ايضاً

هيئة الموسوعة العربية تصدر المجلد السادس من موسوعة العلوم والتقانات

دمشق-سانا أصدرت هيئة الموسوعة العربية المجلد السادس من موسوعة العلوم والتقانات وتضمن معلومات موثقة موضحة …