معرض فني بالسويداء حول عمل المرأة بالتراث السوري

السويداء-سانا

ضم المعرض الفني الذي افتتحته جمعية عطاء الخيرية بالسويداء اليوم تحت عنوان “عمل المرأة بالتراث السوري” 23 لوحة مرسومة بالألوان الزيتية جسدت موضوعات تتعلق بعمل المرأة قديما.

ويشارك بالمعرض الذي تستضيفه صالة غاليري ثناء ويستمر لمدة أسبوع 22 من الهواة وطلاب كلية الفنون الجميلة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية كوثر كمال إن “المعرض يأتي في إطار اهتمامات الجمعية لدعم المرأة ويجمع بين العمل الإنساني والفني ويتضمن الأعمال المشاركة بالمسابقة التي أعلنت عنها الجمعية بهذا الإطار حيث خصصت جوائز مالية للفائزين قيمتها للأول 75 ألف ليرة وللثاني 50 ألفا وللثالث 30 ألفا” مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص ريوع بيع اللوحات بالمعرض لدعم عمل الجمعية.

وسبق افتتاح المعرض إعلان أسماء الفائزين بالمسابقة وهم ثائر الحناوي أولا وأمل أبو فياض ثانيا وحسن الصحناوي وأماني زهر الدين مناصفة بالمركز الثالث إضافة لتكريم اللجنة المقيمة لأعمال المسابقة والداعمين لها.

وأشار الفائز بالمركز الأول للمسابقة إلى مشاركته بعمل حول عمل المرأة بصناعة القش استخدم فيه الألوان الكلاسيكية الباردة التي تخدم الموضوع واستفاد من تجربة جدته بهذا المجال.

يذكر أن الجمعية أشهرت بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية عام 2015 وجاءت فكرة تأسيسها انطلاقاً من أهمية مساعدة شريحة الآرامل والمطلقات التي تعاني الكثير من المشكلات .

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …