الشريط الإخباري

قصائد وجدانية وغزلية ووطنية في ملتقى الثلاثاء الثقافي بحمص

حمص -سانا

قصائد وجدانية وغزلية ووطنية لونت ملتقى الثلاثاء الثقافي الذي أقامه الأديب نبيه الحسن اليوم في صالون أدبي بحي عكرمة بحمص ضم لفيفا من الشعراء والأدباء والمواهب الأدبية الشابة .

وأشار الأديب والروائي القاص نبيه الحسن مدير الملتقى في تصريح لـ “سانا” إلى أن الملتقى وسع نشاطه ليشمل عددا من المحافظات حيث كان له نشاط خلال الشهر الحالي في محافظات اللاذقية وطرطوس إضافة إلى جبلة وبانياس عبر مشاركات أدبية لأعضائه ضمن المراكز الثقافية بالإضافة إلى تكريمه عددا من الأطفال والشباب الموهوبين في مجال الفصاحة والخطابة والعمل الأدبي .

وألقى الأديب الحسن قصيدة وطنية بعنوان “ست هربت” صور من خلالها معاناة الشعب السوري خلال الأزمة والمعاناة التي واجهها  الشعب السوري.

وتغنى الشاعر منير العلي بدمشق مدينة الياسمين بقصيدته “شآم الياسمين” حملت عددا من الاستعارات عندما شبه الياسمين بالإنسان وكأنه قد حاك من أزهاره وشاحا لتلبسه دمشق وخرير نهر بردى لحن يطرب السامعين ويصدح في سمائها فهي أم الحضارة والعلم والمحبة والسلام.

كما باح العلي بمكنونات قلبه لحبيبته بقصيدة غزلية باللهجة المحكية حملت عنوان “لا تعاقبيني بالجفا” معاتبا المحبوبة لبعدها عنه يشكو إليها حزنه وألمه لفراقها وشوقه للقائها.

وألقى الشاعر تركي العاقل قصيدة وجدانية حملت عنوان ” أهداف وغايات ” توجه من خلالها لضعاف النفوس و المظاهر السلبية في المجتمع التي أفرزتها الأزمة كما نادى العاقل محبوبته بقصيدته “عطر هواك” مؤكدا لها حبه العميق ووفاءه لها وهي التي عطرت قلبه وروحه بشذى حبها.

وسرد القاص نور الدين عمار ثلاث قصص قصيرة حملت عناوين “ساحر” و “خفة” و”حف الشوارب” عكس من خلالها الواقع وممارسات التنظيمات الإرهابية التي قتلت الفرح في عيون الناس والإتجاهات التي ظهرت خلال الأزمة وولدت صراعا بينها لتنتهي القصص بالخروج إلى عالم جديد بوجه جديد ينبذ كل الخلافات وينفض عنه غبار الإرهاب والتطرف ليعيش بمحبة وسلام .

وجفت مآقي الدمع في عيون الشاعر “علي عبد الحميد ” في قصيدته “النداء الأخير” التي رجا من خلالها المحبوبة بأن تسمع نبض قلبه الذي يهتف حبا وعشقا لها علها تعود إليه وتزين أيامه.

وتم خلال الملتقى تكريم الطفل الموهوب شادي معلا لتميزه في الفصاحة والخطابة كما تخللت قصائد الملتقى مقطوعات غنائية طربية وتراثية بصوت الفنان رامز اسماعيل .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصائد وطنية في ملتقى الثلاثاء الثقافي بحمص

حمص-سانا حملت قصائد ملتقى الثلاثاء الثقافي اليوم في مدرسة عبدالكريم عمار بحمص عناوين وطنية مجدت …