الشريط الأخباري

حملات نظافة تطوعية في عدد من مدارس طرطوس وبلدة المحروسة بريف حماة

 

طرطوس –حماة-سانا

بمشاركة عدد من المدرسين والطلاب وفعاليات المجتمع الأهلي والمحلي بطرطوس أقيمت اليوم في مختلف مدارس المحافظة حملة نظافة تطوعية شملت تنظيف الساحات والصفوف المدرسية وجوارها.

وأوضح مدير تربية طرطوس عبد الكريم حربا أن الهدف من الحملة تعميم شعار النظافة لدى الطلاب ومشاركة المجتمع الأهلي في تنظيف المدارس للوصول الى ثقافة (النظافة أساس) مؤكدا ضرورة تعميمها على جميع المدارس ليكون الطلاب أصحاب المبادرة في تنظيف مدارسهم ومرافقها بالتعاون مع الجهازين الإداري والتدريسي بكل مدرسة .

وأكد المشاركون في الحملة أهمية الحفاظ على نظافة مدارسهم بما ينعكس إيجابا على صحة الطلاب وضرورة المشاركة فى أى نشاط يسهم فى اظهار مدارسنا وبيئتنا بأفضل شكل.

وعبرت الطالبة ميرنا على عن سعادتها بالمشاركة بالحملة لافتة الى أهمية الحفاظ على النظافة فى المدارس لمنح الطلاب الشعور بالراحة والاقبال على الدرس بشكل افضل .

من جهة ثانية نظمت رابطة المحروسة بفرع اتحاد شبيبة الثورة فى حماة حملة نظافة فى عدد من مدارس بلدة المحروسة تضمنت تنظيف القاعات الصفية وصيانة المقاعد الدراسية وتنظيف الحدائق المدرسية.

وبين أمين رابطة المحروسة للشبيبة (مجد دياب) أن هدف الحملة تعميق حالة التفاعل بين جيل الشباب والمؤسسات التربوية ورفع حس المسؤولية من خلال الحفاظ على نظافة البيئة والممتلكات العامة ومنها المدارس لافتا إلى أهمية هذا النشاط التطوعي الذى يتم تنفيذه وبشكل أسبوعي أيام العطل الرسمية بما يسهم فى تعزيز روح المبادرة ويرسخ ثقافة التطوع لدى جيل الشباب.

 وأعرب المشاركون في الحملة عن استعدادهم  للمشاركة بهذه المبادرة التي تنطلق من المدارس والارصفة وصولا إلى مجتمع نظيف داعين الجميع للمشاركة بهذه الحملات واضفاء الطابع الجمالي على المدارس والحدائق والساحات العامة.