الشريط الأخباري

البطريرك يازجي: تعزيز التعاون مع الجهات التي تدعم المشروعات الإغاثية والتنموية

دمشق-سانا

أكد غبطة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي على تعزيز علاقات التعاون مع المنظمات والجهات التي تدعم المشاريع التنموية التي تنفذها دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في البطريركية ولا سيما المتعلقة بالشأن الإغاثي الإنساني والتنموي.

وأشار البطريرك يازجي خلال لقائه وفدا من منظمة الكنيسة النرويجية الخيرية في دير مارجرجس الحميراء البطريركي في وادي النضارة إلى الجهود التي تبذلها المنظمة في دعم مشاريع الاصحاح المائي التي تنفذها البطريركية مثل حفر الآبار وتجهيزها بالمعدات والمضخات لتوفير المياه في العديد من المناطق التي عانت نقصا حادا بها خلال الأزمة وبما يخفف من معاناة المواطنين فيها.

وذكر البطريرك أنه تم إطلاق العديد من البرامج التعليمية وتوزيع المواد الغذائية وغيرها وتقديم الدعم الطبي والتدريب على المهن ومنح قروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى الدعم النفسي للفئات المحتاجة.

يذكر أن دائرة العلاقات المسكونية تأسست عام 1994بمبادرة من البطريرك أغناطيوس الرابع استجابة لحاجات المجتمع والتدخل السريع لتقديم المساعدة للفئات الأكثر هشاشة وفي العام 2011 ومع بداية الأزمة قامت بتأسيس عدد من مكاتب الاتصال في المحافظات استضافت أعدادا كبيرة من المهجرين جراء الأزمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك يازجي: نصلي من أجل إحلال السلام في المنطقة وعودة مطراني حلب

بيروت-سانا أعرب بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي عن الأمل بإحلال السلام ...