الشريط الإخباري

إعادة تاهيل منطقة الليرمون وتشغيل المنشآت الصناعية فيها

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع مديري المؤسسات الخدمية والصناعيين في المحافظة اليوم الخطوات الجارية لإعادة تأهيل منطقة الليرمون الصناعية وسبل تقديم الدعم اللازم لتشغيل المنشآت الصناعية فيها.

وتمت خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة مناقشة خطة العمل القادمة والتأكيد على تنسيق الجهود لانجاز المشاريع المطلوبة لإعادة تنشيط وتفعيل المنطقة الصناعية في الليرمون التي كانت تضم أكثر من 850 منشأة صناعية قبل أن تطالها يد الإرهاب.

وبين المحافظ ضرورة تسريع الخطوات وتنفيذ المشاريع والأعمال المطلوبة سواء ما يتعلق باستكمال تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية أو صيانة المعامل وخطوط الإنتاج بما يضمن عودتها السريعة للعمل لما لذلك من انعكاس إيجابي على دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

كما اوضح دياب أن حلب تشهد تعافيا للقطاع الصناعي بعد عودة الأمن والاستقرار إليها بفضل تضحيات الجيش العربي السوري حيث عادت نحو 5000 منشأة صناعية للعمل والإنتاج خلال العام الحالي مؤكدا الحرص التام على تقديم الدعم والتسهيلات للصناعيين وتنفيذ المشاريع اللازمة لتوفير ظروف العمل المناسبة لهم وذلك في إطار الدعم الحكومي الدائم للصناعة والصناعيين.

وأشار دياب إلى أن المطلوب من كل المؤسسات الخدمية إنجاز العمل الخاص بكل منها بأسرع وقت ممكن إضافة إلى ضرورة قيام أصحاب المعامل المتضررة بنقل الأنقاض من داخل معاملهم وتجميعها خارج المعامل ليتم ترحيلها عن طريق مجلس المدينة.

بدورهم أشار عدد من الصناعيين إلى أن 5 معامل عادت للعمل والإنتاج في منطقة الليرمون الصناعية فيما يقوم أصحاب 57 منشأة صناعية أخرى بالخطوات اللازمة لتأهيل منشآتهم وإعادة تشغيلها خلال الفترة القريبة القادمة مؤكدين أن انجاز المشاريع الخدمية المقررة خطوة مهمة لإعادة تنشيط هذه المنطقة.

كما قدم عدد من مديري المؤسسات الخدمية عرضا عن سير الأعمال الجارية لتأهيل منطقة الليرمون الصناعية حيث لفت مدير اتصالات حلب المهندس مصطفى مصري إلى وجود دراسة جاهزة لتأمين وتركيب 6000 خط هاتفي للمنطقة بكلفة 134 مليون ليرة من لجنة إعادة الاعمار مبينا أن المؤسسة جاهزة فورا لتركيب وتفعيل بين 40 و50 خطا هاتفيا لاسلكيا لمن يرغب من أصحاب المعامل.

وذكر مدير مؤسسة المياه بحلب المهندس كفاح لبابيدي أن شبكتي المياه والصرف الصحي في المنطقة جاهزتان وبالنسبة للكهرباء يتم العمل على تنفيذ خط توتر متوسط لتأمين التيار الكهربائي للمنشآت الصناعية.

حضر الاجتماع رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ومعنيون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة 150 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض خان الحرير في حلب-فيديو

حلب-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري بدورته الخامسة والذي تقيمه غرفة …